وسائل إعلام: مسؤولون في “مجلس السلام” سيجتمعون في قبرص الأسبوع القادم
أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” نقلا عن مصادرها بأن مسؤولين في مختلف هيئات “مجلس السلام” الخاص بقطاع غزة سيجتمعون في قبرص الأسبوع المقبل.
وحسب الصحيفة، فإن الاجتماع سيضم مسؤولين في “مجلس السلام” بحد ذاته ولجنة التكنوقراط التي تم تشكيله لإدارة غزة ومكتب المفوض السامي المكلف بالتنسيق بين المجلس واللجنة المذكورين.
وقال دبلوماسي عربي من إحدى الدول الوسطاء ومسؤول فلسطيني مطلع للصحيفة إن الاجتماع سيمثل فرصة “لإعادة التشغيل” و”إعادة ترتيب” الأمور بعد نحو نصف العام من عمل “مجلس السلام”.
واعترف مسؤول في “مجلس السلام” بأن الحرب في إيران عرقلت تقدم المجلس لعدة أسابيع، لكن المبادرة لا تزال عاملة.
يذكر أن “مجلس السلام” الخاص بقطاع غزة تم تشكيله بمبادرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في يناير الماضي بهدف إنشاء إدارة جديدة في القطاع ومتابعة تنفيذ بنود الاتفاق حول وقف إطلاق النار في قطاع غزة.
وحتى الآن كان المجلس يواجه مختلف الصعوبات، حيث لم يتم تحويل معظم الموارد من الـ 17 مليار دولار المتفق عليها أثناء مؤتمر المانحين في فبراير، ولم تتمكن لجنة التكنوقراط من دخول قطاع غزة بعد.
المصدر: “تايمز أوف إسرائيل”