سلامة يعلن إطلاق المرحلة التجريبية من تطبيق “يبوس” لدعم الموظفين العموميين
رام الله : أعلن وزير المالية والتخطيط اسطفان سلامة، عن إطلاق تطبيق “يبوس” الهادف لتعزيز صمود موظفي القطاع العام، وتمكينهم من الوفاء بالتزاماتهم تجاه مزودي الخدمات الأساسية.
وقال سلامة خلال فعالية رسمية، أقيمت في المعهد المالي الفلسطيني بمدينة البيرة، اليوم الأربعاء، بمشاركة الجهات الشريكة، إن المرحلة التجريبية للتطبيق تشمل العاملين في الدفاع المدني الفلسطيني، وجهاز الضابطة الجمركية، إضافة إلى وزارة شؤون القدس، ومحافظة القدس، وذلك للتأكد من فاعلية النظام، وعمليات التقاص، تمهيداً لإتاحته رسمياً لكافة الموظفين خلال الفترة المقبلة.
ودعا العاملين في المؤسسات المذكورة لتثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية، بعد التعريف بهوياتهم من خلال تطبيق “iDplus” اعتبارا من يوم الأحد المقبل، على أن يكون بإمكانهم البدء بتسديد الفواتير خلال الأسبوع المقبل.
وشهدت الفعالية توقيع اتفاقيات لتنظيم المسائل الفنية مع قائمة مزودي الخدمات التي يغطيها التطبيق وتضم: شركات كهرباء محافظات: القدس، والخليل، والشمال، والجنوب، وتوزيع كهرباء منطقة طوباس، ومصلحة مياه محافظة القدس.
كما شملت قطاع الاتصالات والإنترنت عبر: مجموعة الاتصالات الفلسطينية (الاتصالات، وجوال، وحضارة)، شركة الاتصالات الخلوية (أوريدو)، وشركات: مدى، والزيتونة، وجمزو، وبي نت، وCool net، وTogether.
وشدد وزير المالية والتخطيط على أن المرحلة الثانية من تطوير تطبيق “يبوس” ستتوسع لتشمل خدمات الهيئات المحلية المُزودة للمياه والكهرباء، إضافة إلى تسديد رسوم مجموعة من الخدمات الحكومية.