من نحن ؟

راديو نغم هي إذاعة مستقلة خاصة، تابعة لشركة تلفزيون قلقيلية للإنتاج المرئي والمسموع ، تأسست عام 1996م، وتتخذ من مدينة قلقيلية في فلسطين مقرّا لها ، تبثّ على الموجة الرئيسية 99.7FM وتغطي مساحة بثّها كـــُـلّا من محافظة قلقيلية ، ومحافظتي طولكرم وسلفيت ،وتغطي 80% من الداخل الفلسطيني المحتل داخل الخط الأخضر .
هي وسيلةٌ إعلامية مجتمعية تطرح القضايا المختلفة بمسؤولية وشفافية انسجاما مع البرنامج السياسي والنظام الأساسي الفلسطيني ,تحافظ على تراث الشعب الفلسطيني وتميّز شخصيّته الوطنية عبر البرامج الإذاعية الهادفة والموسيقى والدراما الإذاعية.

يُقدّر عدد المستمعين للإذاعة عبر الموجة الأرضية بحوالي 200 ألف مستمعٍ ، فيما يصل بثّ الإذاعة إلى أنحاء العالم كافةً، من خلال توظيفها للتقنيات التكنولوجية الحديثة وتطبيقات الأجهزة الذكية ، حيث يمكن سماع بثنا المباشر من خلال الموقع الرسمي للإذاعة www.radionagham.com وكذلك عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook، بالصوت والصورة.
تقوم الإذاعة بالشراكة والتشكبيك مع مؤسسات المجتمع المحلي الرسمية والأهلية لنقل الفعاليات السياسية والأنشطة المجتمعية الخاصة بها بما لا يعبّر بالضرورة عن وجهة نظر الإذاعة.
تلتزم الإذاعة بمعايير وزارة الإعلام الفلسطينية في إنتـاج 40% من برامجها، برامج محلية ، فقدّمت وتقدم مواجز الأخبار والبرامج الحوارية والثقافية والدينية، والترفيهية ، وتنشر القصص الإذاعية والتقارير الصحفية والتحقيقات ،وتنقل الفعاليات المجتمعية لمختلف المؤسسات ، وتغيّر الدورة البرامجية الخاصة بها كل أربعة شهوروبما يتوائم مع احتياجات المجتمع والتزاما بقضاياه.

تهتم الإذاعة ببرامج المجتمع والمرأة وبرامج المساءلة المجتمعية المبنية على قضايا الشارع المحلي واهتماماته

شكل الإذاعة:
تركّز الإذاعة على الإعلان فتتخذ شكل الإذاعة الإعلانية التجارية ،بقالب عصري يراعي التنوع في طرائق صناعة الإعلان وترويجه وتقديمه للمستمع فنجحت في ايصال الإعلان بأصوات إذاعية قويـّة ساهمت في رواجه
يتوفر لدى الإذاعة مكتبة موسيقية ضخمة جدا تشمل القديم والحديث من الأغاني والموسيقى والمؤثرات الصوتية وتواكب كل ما هو حديث ، كما تهتم الإذاعة بالتراث الشعبي الفلسطيني من خلال تركيزها على الأغاني الشعبية الفلسطينية والأغاني الوطنية ،وأغاني الزجل .وتخصص جزءا من بثها اليومي لذلك ، كما تقوم بإبراز المواهب الشابة في مختلف المجالات .
للإذاعة قناة خاصة على يوتيوب باسم(راديو نغم) نعرض فيها اللقاءات المسجلة مع الضيوف خلال البرامج المباشرة حتى يتسنى للجميع العودة إليها مجددا والاستفادة منها كما تقدم الإذاعة خدمة رسائل نغم واتساب والتي تقدم من خلالها اهم الاخبار العاجلة وحالة الطرق والطقس والوفيات واسعار العملات والمعادن وكل ما يهم المواطن الفلسطيني

إذاعة نغم هي إحدى إذاعـات شبكة (معـا) الإذاعية ،وتقوم ببث البرامج المركزية المشتركة بين إذاعات الشبكة وفي العام 2017/2018 أصبح المدير العام للإذاعة السيد سامح جبارة ، نائبا لرئيس مجلس إدارة (معا).

طاقم الإذاعة :
يعمل في الإذاعة طاقم فني متخصص من حملة الشهادات الجامعية ذات العلاقة والاختصاص وذلك في أقسام الهندسة الصوتية والمونتاج أو قسم إعداد وتقديم البرامج ـوقسم التسويق ، ويمتلك العاملون في الإذاعة مواهب شخصية تثري قيمة العمل.