نغم – قلقيلية : بمشاركة نائلة فحماوي عودة مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، ورئيس قسم العلاقات العامة مؤيد عفانة ورئيس قسم النشاطات الطلابية معاذ نزال، عقدت المديرية اجتماعا لقادة وقائدات الفرق الكشفية الإرشادية في مدارس المحافظة وذلك في قاعة الشهيد ياسر عرفات في المديرية، وبحضور مشرفا الكشافة والمرشدات أحمد خروب وضياء نصّار.
نائلة فحماوي افتتحت الاجتماع بكلمة رحبت فيها بالحضور، مؤكدة على أهمية الحركة الكشفية الإرشادية في المدارس وعلى دورها الكبير في صقل شخصية الطلاب وتعزيز روح القيادة وتنمية الانتماء الوطني لديهم, كما شكرت فحماوي قادة الفرق الكشفية الارشادية على مشاركات فرقهم في الاحتفالات الدينية والوطنية والمسابقات والأنشطة المتنوعة وعلى جهودهم المبذولة من أجل النهوض بالحركة الكشفية الارشادية. وناقشت فحماوي مع الحضور اهم التحديات التي تواجههم في عملهم، وسبل تذليلها.
من جانبه ناقش معاذ نزال خطة عمل قسم الانشطة الطلابية خلال الفصل الدراسي الثاني، واهم المحاور التي سيتمم العمل على انجازها، كما استعرض جملة قضايا ادارية مع قادة الفرق الكشفية والارشادية لطوير العمل الكشفي، وتحفيز المبدعين فيه.
وعرض كل من أحمد خروب وضياء نصار اهم انجازات الفصل الدراسي الاول، والمعيقات واليات التعامل معها، اضافة الى نقاش الفعاليات المقترحة ومنها احياء يوم المرشدة العالمي، مسابقة التفوق الكشفي الارشادي، يوم الكشاف العربي، مسابقة عزف السلام الوطني، مهرجان الطفولة، اطلاق المسار البيئي لتنفيذ رحلات خلوية لفرق الكشافة والمرشدات.
 
 

اترك تعليقًا

اترك رد