ضغط الدم المرتفع الذى يزداد فى ارتفاعه مع الوقت غير جيد على الإطلاق وفى كثير من الأحيان يساعد على مضاعفات صحية سيئة جدا مرتبطة بالقلب بشكل خاص، لذلك يجب التعامل معه وتخفيض مستوياته بطرق بسيطة، ونقدم لك الطبيعية منها وفقا لما ذكره موقع “prevention” الطبى:

 ممارسة رياضة المشى السريع

مرضى ارتفاع ضغط الدم الذين ذهبوا لممارسة اللياقة البدنية بوتيرة سريعة خفضت مستويات الضغط لديهم، لأن هذا التمرين يساعد القلب فى استخدام الأكسجين بشكل أكثر كفاءة.

تنفس بعمق

التنفس البطيء والممارسات التأملية مثل اليوجا تقلل من هرمونات التوتر، والتي ترفع بدورها انزيم الكلى الذي يرفع ضغط الدم، وحاول 5 دقائق في الصباح وفي الليل لانخفاض ضغط الدم من خلال الاستنشاق بعمق وتوسيع بطنك.

اختيار البطاطا

تقول ليندا فان هورن، دكتوراه في الطب الوقائي، أستاذ الطب الوقائي في كلية الطب في جامعة نورث وسترن في فينبرغ، إن تناول الفواكه والخضروات الغنية بالبوتاسيوم يعد جزءا مهما من أي برنامج لخفض ضغط الدم.
وتشمل أهم مصادر المنتجات الغنية بالبوتاسيوم لتحقيق انخفاض ضغط الدم البطاطا الحلوة والطماطم وعصير البرتقال والبطاطا والموز والفاصوليا والبازلاء والشمام وبطيخ العسل والفواكه المجففة مثل البرقوق والزبيب.

تناول  الشوكولاته الداكنة

أنواع الشوكولاته الداكنة التى تحتوي على فلافانولز تجعل الأوعية الدموية أكثر مرونة وتزيد من فرص انخفاض ضغط الدم، وفي دراسة تبين أن 18٪ من المرضى الذين يأكلونها كل يوم شهدوا انخفاض ضغط الدم، حيث إنها تحتوى على 70٪ على الأقل من الكاكاو.