وها هي مايكروسوفت تستمر في دعم و تحديث مساعدها الشخصي كورتانا لنظام الأندرويد, بينما تغمض أعينها تجاه نظام ويندوز 10 موبايل وكأن هذا النظام لا يتعلق بمايكروسوفت.

فالتحديث الأخير لكورتانا على نظام أندرويد قد أضاف ميزة جديدة قد تم الإعلان عنها سابقاً, وهي إمكانية إستخدام كورتانا على شاشة القفل الخاصة بهاتفك الذكي.

لتفعيل خيار شاشة القفل لكورتانا على هاتفك الاندرويد, اذهب إلى قائمة إعدادات كورتانا وفعلّها من هناك, عندما تقوم بتفعيلها ستجد على شاشة القفل شعار كورتانا الدائري مع عبارة “Swipe to open” أو بالعربية ” اسحب للفتح”, هذا سيتيح لك تشغيل المساعد الرقمي و رؤية الأشياء التي تعرضها كورتانا في العادة كحالة الطقس و قائمة التذكيرات و غيرها, كما بالإمكان سؤال كورتانا بشكل طبيعي .

الجدير بالذكر أن تحديث كورتانا الجديد قد جاء في نفس اليوم الذي قامت جوجل فيه بإطلاق مساعدها الشخصي “Google Assistant” لكل هواتف الاندرويد العاملة بنظام اندرويد مارشملو أو اندرويد نوجا وذلك من خلال خدمات جوجل بلاي.

على أية حال, يمكنك تحميل النسخة الجديدة من كورتانا والتي تحمل رقم 2.5 من متجر جوجل بلاي من خلال مربع التطبيق المرفق بالأسفل, لكن كن على عِلم أن التحديث قد صدر منذ فترة ليست بعيدة و قد لا يكون قد وصل بعد لهاتفك.

[appbox googleplay com.microsoft.cortana ]

اترك تعليقًا

اترك رد