التصنيفات
الأخبار

حماس تنفي التوقيع على أي تفاهمات مع دحلان

نفت حركة حماس في بيان، اليوم الاثنين، التوقيع على أي تفاهمات في العاصمة المصرية القاهرة، في ظل الزيارة التي يقوم بها للقاهرة حاليا وفد برئاسة يحيى السنوار قائد الحركة في غزة.
وقال مصدر مطلع في وفد حماس بالقاهرة، فجر الإثنين، إنه لا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام من إنه قد تم التوقيع على أي تفاهمات مع نظام السيسي والقيادي المفصول عن حركة فتح محمد دحلان.
وأكد المصدر أن الحوارات تجري بين وفد الحركة والقاهرة دون وجود أي طرف آخر-بالإشارة إلى محمد دحلان-، مشيرا إلى أن القاهرة أبدت حرصا كبيرا واهتماما عاليا ‏بإعادة الاعتبار للقضية الفلسطينية.
وأشار إلى أن الوفد حظي ببالغ التقدير وأعلى مستويات الكرم المصري الأصيل وتم دراسة كافة الملفات المشتركة بصورة جدية ومعمقة مع الأخوة المصريين.
وأضاف المصدر بأن وفد حركة حماس في القاهرة عرض هموم الفلسطينيين عامة، والغزيين بشكل خاص، وقد وعد الجانب المصري ببذل قصارى جهوده في إيجاد حلول لكافة القضايا المطروحة.
وفي الرابع من الشهر الجاري كان المتحدث باسم حماس حازم قاسم أكد أن وفدا قياديا من الحركة برئاسة السنوار، وصل القاهرة لإجراء مباحثات مع مسؤولين مصريين تتناول عدة مواضيع، منها العلاقات الثنائية.
كما سيناقش الوفد، الذي يضم وكيل وزارة الداخلية في القطاع توفيق أبو نعيم وعددا من قادة الحركة في غزة، نتائج الحصار الإسرائيلي على غزة وسبل حل أزماتها، وإمكانية فتح معبر رفح البري المغلق منذ نحو ثلاثة أشهر.