اعتقلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، 10 فلسطينيين بعمليات داهم وتفتيش بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، فيما استهدفت زارق بحرية الاحتلال الصيادين وبحر غزة.
في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجرا، أربعة مقدسيين خلال اقتحام حي باب حطة بالبلدة القديمة ومخيم شعفاط في القدس المحتلة.
وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال اعتقلت كلًا من يعقوب الشاويش وفؤاد الشاويش ومؤمن الهشيم عقب اقتحام حي باب حطة بالبلدة القديمة.
وأوضح أن تلك القوات اعتقلت الشاب محمد مزعرو عقب اقتحام منزله في مخيم شعفاط، وتم تحويلهم إلى أحد مراكز التحقيق بالمدينة.
كما واقتحمت قوات الاحتلال مخيم شعفاط، وتمركزت في حي رأس خميس، وبالقرب من ملحمة العناتي، وداهمت منزل الشاب مزعرو، وفتشته ومن ثم اعتقلته، كما اندلعت مواجهات بالمخيم.
وكانت قوات الاحتلال اقتحمت الليلة الماضية منزل الحاج نهاد زغير في حارة السعدية بالبلدة القديمة، وفتشته وعاثت خرابا في محتوياته، علما أنها اعتقلته عن الجسر أثناء عودته من الديار الحجازية، ومددت محكمة الاحتلال اعتقاله لمدة تسعة أيام.
كما اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيساوية شمال شرق القدس من مدخلها الشرقي، وحررت مخالفات للعديد من المركبات
وفي بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى، لاحقت قوات الاحتلال الشبان وأجبرتهم على إخراج هوياتهم لتحريرها، فيما انتشرت في حي عين اللوزة، واستفزت الشبان عبر إيقافهم وتحرير هوياتهم.
أما في الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال صباح اليوم الثلاثاء، أربعة مواطنين بينهم 3 أشقاء من بلدة بيت أمر شمال الخليل.
وبحسب الناشط محمد عياد عوض، فإن قوة كبيرة من جيش الاحتلال داهمت وسط البلدة، واقتحمت منزل عيسى الصليبي مستخدمين ‘روبوت آلي’ وتم خلع أبواب المنزل وتحطيم أجزاء كبيرة منه، كما وتم اعتقال الأشقاء: محمد عيسى صافي الصليبي (32عاما) أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال 6 أعوام. وشقيقيه علاء (25عاما) وهو أسير سابق. وخالد (15عاما)، كما طلب ضابط الدورية من والدة المعتقلين الثلاثة وزوجة علاء بالحضور إلى مركز تحقيق ‘عتصيون’ الأربعاء.
واعتقل الاحتلال الشاب زين حسين محمد عودة بحر (20 عاما) وتسليم تبليغ لمراجعة مخابرات الاحتلال لكل من بلال حمدي زامل أبو مارية (30عاما) وكريم إبراهيم حمدي أبو مارية (17 عاما).
في قضاء بيت لحم، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الشابين فادي سمير راشد موسى (22عاما) من واد معالي وسليم حسن سلامة النواورة (26عاما) من واد شاهين.
وفي سياق آخر، فتحت زوارق حربية للاحتلال، نيران أسلحتها الرشاشة بشكل عشوائي تجاه الصيادين ومراكبهم، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.
وتعمد الزوارق الإسرائيلية إلى استهداف مراكب الصيادين في عرض البحر، ما ينشر الهلع لديهم ويضطرهم لمغادرته، وذلك في خرق واضح لاتفاقات التهدئة بين فصائل المقاومة وإسرائيل برعاية مصرية.
في القدس المحتلة، اعتقلت قوات الاحتلال، فجرا، أربعة مقدسيين خلال اقتحام حي باب حطة بالبلدة القديمة ومخيم شعفاط في القدس المحتلة.