نغم : قلقيلية : تفقد اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية، ومديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة قاعات امتحان الثانوية العامة بحلته الجديدة “الإنجاز” في عدد من مدارس المحافظة، للاطمئنان على سير الامتحان.
ورافقهم في الجولة: العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، ونائب قائد المنطقة العقيد شاهر شبيطة، والعقيد موسى يدك مدير الشرطة، ورئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، واياد قواس ممثل عن حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية، والنائب الفني خضر عودة وممثلي المؤسسات الرسمية والأجهزة الأمنية وفعاليات مجتمعية.
وهنّأ المحافظ طلبة الثانوية العامة والأسرة التربوية وعموم الشعب الفلسطيني انطلاق امتحان الثانوية العامة وفق النظام الجديد “الإنجاز” بعد عشرات السنين من النظام القديم، داعيا الطلبة إلى الجد والاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، مطالباً المجتمع المحلي بتوفير الجو الهادئ للطلاب لتمكينهم من تحقيق أفضل النتائج ، مشيرا إلى التزامه بتوفير كافة الأجواء الملائمة للطلبة ومنع أي تجاوزات يمكن أن تؤثر سلبا على الامتحان.
واشاد المحافظ بالجهود الكبيرة التي تقوم بها مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وطاقمها لتوفير جو هادئ للطلبة خلال تقديمهم امتحانات الثانوية العامة، شاكراً للمؤسسة الأمنية، ممثلة  بالشرطة جهودها التي بذلتها لتأمين قاعات الثانوية العامة .
من جانبها، قالت مديرة التربية والتعليم ” أن امتحان الثانوية العامة وفق النظام الجديد ” الإنجاز” يأتي كثمرة لجهد كبير قامت به وزارة التربية والتعليم العالي لتطوير نظام امتحان الثانوية العامة، وهو يمتاز بالمرونة العالية، من خلال تقسيم المباحث الى رئيسية وأساسية بها، وكذلك تقديم الامتحان على اكثر من دورة، وبمرونة أيضا عالية من خلال امكانية تقسيم الامتحانات على دورتين، وإمكانية إعادة بعض المواد من اجل تحسين معدله فيها. إضافة الى ميزة نظام “الإنجاز” في تخفيف التوتر لدى الطلبة والأهالي على حد سواء، وتوفير مرشدين تربويين في كل قاعة لمواكبة الطلبة اثناء الامتحان، والتخفيف من التوتر والقلق.
وأشارت مديرة التربية والتعليم إلى أن عدد المتقدمين لامتحان الثانوية العامة في محافظة قلقيلية بلغ هذا العام (1678) طالبا وطالبة، موزعين على 19 قاعة بالإضافة الى قاعة خاصة تم افتتاحها في المستشفى لإتاحة الفرصة لكل الطلاب المسجلين لأداء الامتحان إضافة الى توفير غرف مخصصة لذوي الإعاقة مع التجهيزات اللازمة، وبإشراف كادر متخصص وذو كفاءة وخبرة من رؤساء القاعات والمساعدين والمراقبين.
شاكرة كافة المؤسسات الشريكة والتي ساهمت في توفير كافة سبل إنجاح امتحان الثانوية العامة “الإنجاز”، وخاصة جهاز الشرطة الفلسطينية