يواصل الأسرى في سجون الاحتلال، اليوم الاثنين، إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الثامن على التوالي.
وقد انضم اليوم الثامن للاضراب 25 اسيرا من ريمون الى جانب 35 آخرين من ريمون بدأوا الاضراب منذ اليوم الاول، وامس انضم 40 اسيرا من سجن مجدو و80 اسيرا من مختلف السجون ليصل عدد المضربين الى ما يقارب 1580 اسيرا.
وحول الانباء التي تناقلتها وسائل اعلام وخصوصا الاسرائيلية حول انسحاب أسرى حماس من الإضراب، قال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحرّرين عيسى قراقع لـ معا، إن الهيئة لم تستطع التأكد من الأمر، نظراً لمنع إدارة سجون الاحتلال المحامين من زيارة الأسرى.
وأضاف قراقع لـ معا أن الأسرى المضربين بدأوا يصعدون خطواتهم بالامتناع عن الوقوف على العدد، وباقي الاسرى سيبدأون خطوات إسنادية بالإضراب عن الطعام ثلاثة أيام أسبوعيا.
وأوضح قراقع، نقلاً عن الهيئة التنظيمية في سجن رامون، اسماء الأسرى الذين انضموا للإضراب في الدفعة الثانية وهم:
زياد عياد الصوفي

سامر عادل حمداناشرف سامي كبهامحمد احمد الخطيبنعيم أيوب ابو سارةمحمد يوسف الصوفياحمد جميل شبيرياسلام احمد النجارخالد ابو هنيةكريم مرسيل ابو صالحهاني شاكر لحلوح12. محمد زياد عبد اللهامجد كامل طقاطقةماهر موسى عبياتعماد احمد فحلحمدي محمد تعمرينائل علي النجاراحمد ابراهيم الرازمبلال عباس عبدالفتاحاكرم عثمان حامدهيثم خليل القاقعلي محمد محمودحمزة محمود مسالمةنور الدين محمد شكارنةرفعت جبريل ابو فارة