التصنيفات
الأخبار

هل ستدعم ساعات آبل الذكية شريحة اتصال!؟

اشار تقرير صادر عن مجموعة Barron للاستثمارات أن الجيل الجديد من ساعة آبل الذكية سيدعم إمكانية استخدام شريحة اتصال SIM بهدف الاستفادة من شبكات الجيل الرابع LTE في الاتصالات، وهذا الامر سيسمح بتشغيل الساعة دون الحاجة الى جوال ايفون الذي عادة لا تعمل الساعة من دون ان تكون متصلة بالجهاز عبر البلوتوث.

وتنوي آبل الاعتماد على شرائح CAT-M1 للاتصال بشبكات LTE وهذا من شأنه تخفيف استهلاك البطارية كما ستعمل على تطوير تقنيات الاتصال عبر الإنترنت عبر بروتوكول VOIPلتُقلّل بذلك من الاستهلاك.

وتناول التقرير أيضًا جوالات ايفون المقبلة حيث أن آبل تنوي إطلاق 3 أجهزة مُختلفة على أن يكون واحد منها جديد كُليًّا، وهو الذي يُعرف باسم أيفون 8 حيث سيأتي بشاشة كبيرة نوعهاOLED.

وستأتي الجوالات المقبلة من آبل بخاصيّة الشحن اللاسلكي حيث ان شركتا FoxconnوPegatron تعملان على إنتاج لوحة الشحن، إلا أن آبل يُقلقها الوقت اللازم لشحن الأجهزة لاسلكيًا والذي قد يصل إلى ثلاث ساعات في النسخة الحالية..

تنوي آبل دمج تقنيات USB-C مع موصّلات Lightning وذلك للمزيد من الميّزات على غرار سرعة نقل البيانات والشحن السريع وهي لا تنوي الاستغناء عن Lightning لاستخدام USB-C.