تواجه شركة أبل الأمريكية عملية ابتزاز عقب زعم مجموعة Turkish Crime Family أنهم يمتلكون القدرة على الوصول إلى ما يزيد عن 300 مليون حساب بريد إلكتروني خاص بالشركة.
وأوضحت هذه المجموعة أنها ترغب في حذف بيانات مئات ملايين حسابات خدمة iCloud للتخزين السحابي الخاصة بالشركة الأمريكية، وذلك في حال لم تدفع أبل المبلغ المطلوب حتى يوم 7 أبريل المقبل. وتحمل هذه المجموعة اسم Turkish Crime Family، بمعنى عائلة الجريمة التركية، بدفع فدية تصل إلى 75000 دولار على هيئة عملة بيتكوين أو عملة Ethereum، وهي عبارة عن شكل آخر من العملات الإلكترونية من خلال الإنترنت أو الحصول على 100 ألف دولار على هيئة بطاقات هدايا iTunes.

وقد قام أعضاء المجموعة بتزويد الموقع التقني Motherboard بمقطع فيديو ولقطات شاشة لحساب ورسائل البريد الإلكتروني، الذي تستخدمه المجموعة للقيام بعملية المراسلة مع الفريق الأمني التابع لشركة أبل لإثبات الادعاء الخاص بهم، وقد قام نائبي أبل برفض الطلب بشكل نهائي وهددوا بتبليغ السلطات.
ويوضح الفيديو الذي تم تحميله على موقع يوتيوب المجموعة خلال تمريرها عبر الكثير من الحسابات المسروقة، وتسعى المجموعة إلى النشر من خلال الحساب الخاص بها على موقع تويتر، حيث تم إعادة تأكيد تهديدات المجموعة من خلال الحساب.
وذكرت واحدة من رسائل البريد الإلكتروني التي تم إرسالها إلى المجموعة من خلال الفريق الأمني لشركة أبل أن: “أولا نحن نطلب منكم حذف مقطع الفيديو الذي قمتم برفعه على يوتيوب لأنه يخطط إلى الحصول على اهتمام غير متقبل، وثانيا نحن نريد أن نوضح لكم أننا لا نجزي مجرمي إنترنت ينتهكون القانون”.
وقامت مجموعة Turkish Crime Family بالتهديد ببدء عملية حذف الكثير من الحسابات بهدف زيادة الضغط على أبل إذا رفضت الشركة الاستجابة لمطالبهم بحلول يوم 7 من شهر أبريل.