قلقيلية : لتنمية ابداعات الطلبة، وللابتعاد عن التلقين في التدريس، وتعزيز التعليم والتعلم النشط، تم تنظيم لقاء تربوي نشط ما بين مدرستي بنات جينصافوط الثانوية من مديرية التربية والتعليم في قلقيلية، ومدرسة بنات دير استيا الاساسية في مديرية التربية والتعليم في سلفيت، وذلك  ضمن فعاليات الاشراف التطويري، وذلك بحضور ومشاركة وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي في قلقيلية وفريقي الاشراف التطويري من تربية قلقيلية وسلفيت، وكل من سعاد سليم مديرة مدرسة بنات جينصافوط الثانوية ورندة سعادة مديرة مدرسة بنات دير استيا الاساسية .
اشجان جبر مشرفة الرياضيات في تربية قلقيلية، ومنسقة الفعالية، اشارت الى ان اللقاء التربوي هدف الى تقديم أنشطة تعليمية تفاعلية مع الطلبة حول تعليم الرياضيات بالدراما وباللعب، وضمن استراتيجيات التعلم النشط.
بدوره شكر وجيه يامين مديرتي المدرستين على التعاون والاعداد الجيد للقاء، ومدرسة بنات دير استيا الاساسية على حفاوة الاستقبال وحسن الضيافة، وفرق التطوير في اقسام الاشراف في قلقيلية وسلفيت على المشاركة الفاعلة، وكذلك معلمات المدرستين على الاعداد للفعاليات.
وفي نهاية اللقاء قام مجلس اولياء الامور في المدرستين بعرض انجازاته خلال العام الدراسي، وافاق العمل المستقبلي، وسط اجواء تفاعلية.