كشفت منصة تويتر عن ميزة Periscope Producer التي تتيح استخدام كاميرات احترافية وبرامج تحرير الفيديو لاستخدامها في فيديوهات البث المباشر الخاصة بهم ضمن المنصة بشكل مباشر.، وكان ذلك بمناسبة عيد ميلادها الـ 11.
وقد جعلت تويتر من خلال إطلاقها للدوال البرمجية اليوم خدمة Periscope Producer خاصتها أكثر سهولة، وتسمح هذه الأداة للمطورين والمذيعين البث المباشر للفيديوهات عن طريق الحاسوب الشخصي، منصة الألعاب Xbox، الكاميرا، أي جهاز غير الهاتف المحمول، نظارات الواقع الافتراضي.

ويستطيع المذيعين والمطورين البث المباشر بدون الاتصال عن طريق تطبيق Periscope، وقد قام الكثير من الشركاء المبكرين بتسجيل الطلبات الخاصة بهم لاستخدام الدوال البرمجية لخدمة Periscope Producer مثل Switchboard Cloud، Livestream، Teradek، Telestream.
وتجدر الإشارة إلى أن تويتر كانت تقتصر في الماضي على كتابة 140 حرفا فقط، ولم يكن متاح استخدام الـ هاشتاج ولا العلامات المرجعية الزرقاء للحسابات، ولكن المنصة قد تطورت في السنوات القليلة الماضية، وأصبحت موقع يسمح بالصور والفيديوهات وأيضا فيديوهات البث المباشر.
ويمكن لأي شخص من المبدعين الاشتراك للحصول على هذه الأداة الجديدة وعمل مقاطع فيديو احترافية لخدمة بيريسكوب من خلال معدات خارجية احترافية مثل تلك الموجودة على منصة يوتيوب، وتتيح المنصة في الوقت الحالي 4 أنواع من إمكانيات الفيديوهات Twitter Video، Periscope Producer، Periscope، Twitter Live، حيث تتيح خدمة Twitter Live فيديوهات بث مباشر احترافية يتم بثها مباشرة إلى تويتر، وتوفر Twitter Video فيديوهات يتم رفعها إلى موقع Twitter.com وليست فيديوهات بث مباشر.
وتتيح خدمة Periscope Producer فيديوهات بث مباشر بشكل احترافي يتم بثها مباشرة عن طريق تطبيق بيريسكوب ويستطيع المستخدم مشاركتها من خلال تويتر.