التصنيفات
الأخبار

نقابة النقل والمواصلات تنظم وقفة احتجاجية على المركبات الخاصة

نظمت نقابة النقل والمواصلات في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بمحافظة قلقيلية، وقفة احتجاجية ضد مزاحمة الخصوصي للعمومي في نقل الركاب بأجر، أمام مقر بلدية قلقيلية من الساعة الثانية عشر الى الواحدة ظهرا.

وقال نائب رئيس النقابة العامة لعمال النقل في فلسطين محمد سرحان، ان الحملة انطلقت في كافة محافظات الوطن وصولا الى محافظة قلقيلية وهدفها الاساسي اطلاق حملة لمجمعات ذات بيئة سليمة تخدم المواطن والسائق معا، لأن الكثير من المجمعات هي عبارة عن ساحات وليست مجمعات سليمة توفر الراحة للمواطن والسائق صيفا وشتاء.

وأضاف :” هذه الحملة حملت معها ايضا المركبات الخاصة التي تعمل بأجر، وهو قطاع نقل موازي للأسف يفوق عدده عدد المركبات العمومية والحافلات معا، وبالتالي هذه ظاهرة يجب محاربتها لأنها اثرت على قطاع النقل بشكل عام وخفضت من عمله لأكثر من 50%، وهو ما يعتبر مجحف بحق قطاع النقل ويجب معالجته”.

من جهتها بينت رئيسة نقابة النقل والمواصلات بمحافظة قلقيلية تمام عبد الحفيظ ، أن هذه المركبات تسترزق من رزق غيرها، الذين يدفعون مصاريف ترخيص وضرائب وبعضهم يدفع للبنك لسد مستحقات دفعها لشراء مركبته. وأشارت الى أن المطلب الرئيسي للمعتصمين هو منع السيارات الخاصة من العمل بتوصيل المواطنين بأجر، وأشادت بدور البلدية والشرطة في التعاون للحد من هذه الظاهرة .

واشتكى السائق ايمن السده من المركبات الخاصة التي تقل الركاب، وبالتالي تبقي سائقي الخط العمومي بلا عمل، ما يعطل عليهم عملهم . وطالب السائق سامي عرمان بايجاد حل لهذه الظاهرة، خاصة أن المركبات الخاصة في ازدياد، و أصبحت تشكل عبىء على المركبات العمومية.

تصوير : ميساء عمر