قلقيلية : نظمت بلدية قلقيلية وبالتعاون مع مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية ورشة عمل حول الخدمات التي تقدمها المؤسسة , متطلبات المواصفات الخرسانية , معايير الاجهزة وبطاقة البيان برعاية وحضور محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة ورئيس بلدية قلقيلية د. هاشم المصري ونائبه د. باسم الهاشم ومدير الغرفة التجارية محمد قطقط و مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطينية م. حيدر حجة مدير مديرية الاقتصاد مظهر عجولي وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية وممثلي شركات ومصانع ومقاولين .

ونقل المحافظ اللواء رافع رواجبه تحيات الرئيس محمود عباس ” أبو مازن” لمحافظة قلقيلية واهليها الصامدين الصابرين الذين يتحملون ويواجهون الاستيطان الجشع الذي يتغلل ويتوسع في اراضينا قائلا نحن ثابتون ونبني المؤسسات الدولية ذات المهنية عالية والتي ومن خلال هذه المؤسسات اضطر العام الاعتراف بنا كدولة عضو في الامم المتحدة واننا جاهدين لبناء مثل هذه المؤسسات التي نفخر بها وبكادرها وبمهنيتها العالية مقدما التحية لجميع الكوادر من ابناء الشعب الفلسطيني ذو الخبرات والمهنية العالية رغم كل الصعاب والتحديات وذلك وبالإرادة وعزيمة الاحرار والقيادة الصلبة.

بدوره رئيس بلدية قلقيلية رحب بالحضور مثمنا الدور تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس الفلسطيني لتنمية الاقتصاد الفلسطيني والاهتمام بالمنتج الفلسطيني من حيث النوعية والتصنيع والادوات لبناء أساس دولة ستكون شامخة ومتطورة في كل المجالات مشددا على ضرورة تطبيق المواصفات والمقاييس على كافة المنتجات على اسس ومعايير تتفق مع المعايير العالمية ليكون المنتج منافسا ومتفوقا ومحط انظار العالم من جانبه محمد قطط اشاد بالدور الحيوي التي تقوم به مؤسسة المواصفات والمقاييس من خلال المتابعة والفحص والاشراف على الجودة من اجل الوصول الى الميزة التنافسية المطلوبة التي تعتبر الخطوة الاولى للتوجه نحو العالمية مشيدا بدور وجهود القائمين على هذه الورشة الهامة التي ستعز من جودة المنتجات المقدمة للمستهلكين.

اما حيدر حجة نقل تحيات وزير الاقتصاد الوطني مقدما نبذة عن المؤسسة مستعرضا انجازات المؤسسة واهدافها التي تسعى الى حماية المستهلك ورفع جودة المنتجات الفلسطينية ودعمها في المجال الاقتصادي للمنافسة مشيرا الى ان المؤسسة عملت على مجموعة من القضايا في اعداد المواصفات الفلسطينية لتكون المرجعية ثم قام فريق المؤسسة بشرح مفصل حول خدمات المؤسسة واليات الحصول عليها