ن ۚ وَالْقَلَمِ وَمَا يَسْطُرُونَ “ سورة القلم “(1)

الحمد لله الذي علَّم بالقلم علَّم الإنسان ما لم يعلم ، وجعل التفاهم باللسان والقلم ، وجعل الكتابة وسيلة الإقرار وتبرئة الذمم ، وميَّز الخط العربي بالفن والرسم .

افتتحت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم ومركز المتميزون الثقافي والغرفة التجارية دورة فن الخط العربي ، وذلك بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. محمد قطقط مدير الغرفة التجارية وأ. خليل عرمان مدير مركز المتميزون الثقافي وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث .

افتتح الدورة .أ ريان بنقله تحيات معالي وزير الثقافة د. عاطف أبوسيف متمنياً للحضور التقدم والابداع ، وعرج إلى برامج وزارة الثقافة المتعددة والمتنوعة والتي تستهدف جميع الأجيال لكلا الجنسين ، وأوضح أهمية هذه الدورة في صقل وتعزيز مهارات المشاركين والذين جلهم من المعلمين والمعلمات والمهتمين . وفي نهاية كلمته تقدم بشكره لمديرية التربية والتعليم ومركز المتميزون الثقافي على هذا التعاون المثمر والفعال ، كما تقدم بشكره للغرفة التجارية في محافظة قلقيلية على مشاركتهم  ومساهمتهم واحتضانهم هذه الدورة .

بدوره تقدم أ. قطقط مدير الغرفة التجارية بشكره لوزارة الثقافة على هذه البرامج المتميزة والتي تخدم مهارات المشاركين والمشاركات بشكل مباشر ، مؤكداً على أن الغرفة التجارية على أهبة الاستعداد لاحتضان مختلف الأنشطة والبرامج الثقافية .

كما تقدم أ. عرمان مدير مركز المتميزون الثقافي بشكره لوزارة الثقافة على هذا التعاون الفاعل ، مؤكداً أن المركز بكافة امكانياته في خدمة المؤسسات الوطنية والجمهور على حد سواء .

الجدير بالذكر أن الدورة مدتها 12 يوم بواقع ساعتين يومياً ، يقوم بالتدريب فيها الخطاط المخضرم أ. محمود نصار ” أبو العبد ” ، والذي له الفضل الكبير في نشر ثقافة الخط العربي في محافظة قلقيلية .