خرجت مديرية تنمية قلقيلية وغرفة تجارة وصناعة محافظة قلقيلية، اليوم 17 مشاركاً من دورة تكنولوجيا اللحام العصرية، وذلك بحضور مدير دائرة المراكز الاجتماعية أ. رنا المصري ورئيس الغرفة التجارية طارق شاور وعضو مجلس الإدارة فاطمة الجدع ومدير عام الغرفة محمد قطقط ومدير مركز تأهيل الشبيبة / قلقيلة ماهر عودة، وذلك في قاعة الغرفة التجارية.

المصري بدورها تقدمت بالشكر  للغرفة التجارية على تعاونها خلال فترة الدورة، ورحبت باستمرارية العمل مع الغرفة التجارية وإعداد المزيد من الدورات، مؤكدة على أهمية تطوير المهن التقليدية لتتلائم وسوق العمل وتطوراته.

طارق شاور رحب بالحضور وأكد على أهمية هذه الدورة التي من شأنها أن تساهم في تنمية الاقتصاد الفلسطيني لما توفره من فرص عمل للشباب في سوق العمل الفلسطيني، وأكد على استمرارية نشاط وحدة التدريب المهني والتقني في الغرفة.
وفي نهاية اللقاء تم توزيع شهادات لسبعة عشر مشارك، بواقع 48 ساعة تدريبية.

أما مديرية أريحا فقد بحثت مديرة مديرية التنمية الاجتماعية في محافظة أريحا سونيا الحلو، مع مدير مركز التأهيل والإصلاح الرائد أسامة الحاج، صباح اليوم، خلال اللقاء الذي عقد في مقر المركز، رزمة من الخدمات التأهيلية والتشغلية للنزلاء ، داخل المركز،والتي تهدف لايجاد مصدر دخل ثابت وكريم لهم بعد الخروج من المركز، بما يمكن النزيل من العيش بكرامة ، انطلاقا من الاجراءات الوقائية والعلاجية وتطبيقا لمبدأ الرعاية اللاحقة ، ذلك ضمن توجهات الوزارة التمكينية للفئات المهمشة، ويأتي اللقاء استكمالا للنهج التنموي والتأهلي والتشغيلي مع مركز الاصلاح .

وأكدت الحلو على اهمية التعاون القائم مع مركز الاصلاح والتأهيل، حيث تسود علاقة  شراكة حقيقية  مثمنة دورهم وفعاليتهم ،  حيث أن المركز من أهم الشركاء الاجتماعيين مشدده على توحيد الجهود والعمل المشترك .

وتابعت الحلو قائلة “أن المديرية تبذل كل الجهود من أجل انجاح رزمة الخدمات بالاتفاق والتعاون مع المركزلصالح نزلاء المركز .

وحضر اللقاء مرشد التأهيل والاصلاح ميسر دريعات ، ومسؤول الرعاية بالمركز الملازم مصطفى بشارات، ومسؤول قسم النساء النقيب سوزان .