تقرير القدس اليومي

الانتهاكات الإسرائيلية

الاحتلال يخطر بهدم مبنى “اللجنة الشعبية” في مخيم شعفاط

اقتحمت طواقم تابعة لبلدية الاحتلال في القدس بحماية قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، مخيم شعفاط وسط القدس المحتلة، وألصقت قرار هدم إداري للمبنى الجديد للجنة الشعبية لخدمات المخيم. يذكر أن الاحتلال هدّد قبل نحو اسبوعين بهدم عدة مبان في المخيم، منها مدرسة ومركز الشباب الاجتماعي واللجنة الشعبية للمخيم لتجسيد سيطرة بلدية الاحتلال على المخيم ومؤسساته، والاستيلاء على مقر وكالة الغوث “الأونروا”، وتصفية عملها في المخيم والقدس المحتلة، وتؤكد مؤسسات المخيم على قرارها بعدم التعامل مع أي مخططات تستهدف تصفية قضية اللاجئين.

مستعمرون يقتحمون “الأقصى” والاحتلال يضع سواتر حديدية في باب العامود

وضعت شرطة الاحتلال الإسرائيلي امس الثلاثاء، سواتر حديدية على درجات باب العمود، أشهر أبواب القدس القديمة، وفي ساحته لمنع جلوس الشبان والتواجد في المكان. وتشهد المنطقة كل ليلة مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال التي تحاول افراغ المنطقة لمنع تنفيذ فعاليات وأمسيات رمضانية.

من جهة أخرى، اقتحم 37 مستعمرا اليوم المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة بحراسة من قوات الاحتلال بشكل استفزازي.

الاحتلال يعتقل 8 شبان ويستدعي آخرين للتحقيق

اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأربعاء، 8 شبان، فيما استدعت آخرين من بلدة العيسوية بمدينة القدس المحتلة. حيث اعتقلت كلا من: فادي عبد الله محمود، وياسر درويش، ووائل محمود، ومنصور محمود، ومالك درويش، ولؤي منصور، ومحمود أبو ريالة، عقب دهم منازل ذويهم في البلدة. كما اعتقلت تلك القوات الشاب مهند خويص، عقب دهم منزل ذويه في حي جبل الزيتون-الطور المُطل على القدس القديمة. من جهة أخرى، سلّمت قوات الاحتلال الشابين فارس شفيق عبيد، ومفيد عبيد، بلاغين لمراجعة مخابراتها.

الاحتلال يستدعي حارسين مبعدين عن المسجد الأقصى

استدعت شرطة الاحتلال استدعت امس الثلاثاء، حارسي المسجد الاقصى فادي عليان، ولؤي أبو السعد، للتحقيق معهما في مركز “القشلة” في باب الخليل بالقدس القديمة.

يذكر أن عليان وأبو السعد يخضعان لقرار إسرائيلي بالابعاد عن الأقصى لمدة ستة أشهر.