التنمية الاجتماعية ومؤسسة أنيرا توقعان مذكرة تفاهم

رام الله/ وقعت وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة بوزيرها د. أحمد مجدلاني ومؤسسة أنيرا ممثلة بمديرها جاك بيرن صباح اليوم الثلاثاء ، مذكرة تفاهم حول التعاون المشترك لتنفيذ مشروع تمكين المرأة الهادف لتحسين حياة الأسر التي تعيلها نساء في الضفة الغربية، من خلال التدريب وتوفير التمويل الأساسي لتنمية الأعمال التجارية الصغيرة ، والإرشاد ، وأنشطة بناء القدرات الأخرى.

د. مجدلاني خلال كلمته قال” توقيع هذه المذكرة له أهمية استثنائية بالنسبة لنا في وزارة التنمية الاجتماعية، باعتباره فاتحة تعاون مشترك بين الوزارة ومؤسسة أنيرا نطمح لتوسيعه في الأيام القادمة.”

وأضاف د. مجدلاني أن هذه المذكرة التي تستهدف الأسر التي ترأسها نساء، وتصب في استراتيجية ورؤية الوزارة لمحاصرة الفقر في المجتمع الفلسطيني، فكل أسرة تخرج من دائرة الفقر نحو التمكين والانتاج هو انجاز للوزارة وكل المؤسسات العاملة في قطاع التنمية المستدامة.

وأكد د. مجدلاني على الأهمية الكبيرة  نحو التمكين الاقتصادي والاجتماعي للأسر التي ترأسها نساء واللواتي يشكلن نسبة عالية في المجتمع، حيث تفقد هذه الأسر معيلها الأول نتيجة الظروف السياسية الخاصة بالاحتلال فهناك أعداد كبيرة من الشهداء والأسرى الفلسطينيين.

وفي ذات السياق شدد الوزير مجدلاني حرصه على تطوير التعاون مع مؤسسة أنيرا ليشمل مختلف برامج التنمية الاجتماعية، وحث المؤسسات الدولية العمل لدعم صمود شعبنا وتقديم المساعدة من أجل النهوض بواقع النساء.


بدوره  أشار جاك بيرن بأن مؤسسة أنيرا تتشرف بتوقيع هذه المذكرة، ونتطلع إلى العمل بشكل أوثق مع وزارة التنمية الاجتماعية، لتمكين النساء ودمجهم بعجلة التنمية المستدامة في فلسطين.

تلى ذلك لقاء د. مجدلاني  مع مدير مؤسسة الأفق للتنمية د. محمد فرارجة والوفد المرافق له حيث بحث سبل التعاون المشترك لخدمة الفئات المهمشة .

وأكد د. مجدلاني على أهمية تعزيز دور مؤسسات المجتمع المدني باعتبارها شريك حقيقي في دفع عجلة التنمية في فلسطين وخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة.

اترك تعليقًا

اترك رد