التصنيفات
الأخبار

تقرير القدس اليومي

 الانتهاكات الاسرائيلية

“إسرائيل” تصادق على بناء نحو ألف وحدة استعمارية جديدة بالقدس

بلدية الاحتلال في القدس، تقر خطتي بناء جديدتين لوحدات استعمارية في مدينة القدس المحتلة حيث سيتم بناء مجمع استيطاني جديد على الجانب الشمالي من الحي الاستيطاني “جفعات مشفآة”، يتضمن 706 وحدة، كما سيتم اقامة 4 مبانٍ جديدة مكونة من 13-15 طابقاً، ستتضمن 235 وحدة استعمارية.

 الاحتلال يطرد المعتكفين بـ”الأقصى” لليلة الثالثة على التوالي

طردت شرطة الاحتلال الخاصة، الليلة، المصلين المعتكفين بالمسجد الأقصى المبارك بالقوة، وذلك لليلة الثالثة على التوالي. 

مجموعة من ضباط وعناصر شرطة الاحتلال الخاصة اقتحمت المسجد الأقصى من باب المغاربة وتوجهت مباشرة الى أمام المصلى القبلي وأجبرت المصلين على مغادرة المسجد. وكانت الأوقاف الاسلامية فتحت الليلة قبل الماضية، مسجد المئذنة الحمراء بحارة السعدية المتصلة بالمسجد المبارك للمعتكفين الذين طردهم الاحتلال من المسجد الأقصى.

 فيما تتواصل الاقتحامات: “جماعات تلمودية” تهدد باقتحام واسع للأقصى في الـ28 من رمضان

أعلنت “جماعات تلمودية” عن نيتها اقتحام المسجد الأقصى المبارك في الثاني من شهر حزيران القادم، الموافق لـ 28 رمضان الجاري بالتقويم الهجري، والذي يصادف ما يسميه الاحتلال “يوم القدس” (ذكرى توحيد شطري المدينة المقدسة).

وكانت مجموعات من المستعمرين جددت  امس الاثنين اقتحاماتها الاستفزازية للمسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة، وواصلت تدنيسها لحرمة المسجد في الشهر الفضي، بحراسة من عناصر الوحدات الخاصة بشرطة الاحتلال. 

أسير مقدسي يدخل عامه الـ25 بسجون الاحتلال

دخل الأسير المقدسي أيمن عبد المجيد عاشور سدر (53 عاما) امس الاثنين، عامه الـ 25 في سجون الاحتلال الإسرائيلي.  وكان الاحتلال اعتقل الأسير أيمن بتاريخ 13/5/1995 أثناء عبوره من حاجز بيت حانون (إيرز) بعد زيارته لقطاع غزة، حيث تعرض لتحقيق طويل وقاس استمر خمسة شهور، وحكمت عليه محكمة الاحتلال بالسجن مدى الحياة، في حين أغلق الاحتلال  منزله في بلدة أبو ديس بالإسمنت المسلح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.