التصنيفات
الأخبار

اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي يعقد مؤتمره العام في قلقيلية

قلقيلية: عقد اتحاد لجان المرأة للعمل الاجتماعي مؤتمره العام في محافظة قلقيلية تحت اسم دورة “الشهيدة ربيحة ذياب”، وذلك في مقر حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح اقليم قلقيلية وبأشرافها، وبحضور ومشاركة محمود ولويل “ابو جهاد” امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية وفدوى البرغوثي رئيس اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي في فلسطين وعضو المجلس الثوري لحركة فتح، ونائب محافظ محافظة قلقيلية العميد حسام ابو حمدة والعديد من كوادر حركة فتح اقليم قلقيلية بالاضافة الى عضوات المؤتمر اللواتي انطبقت عليهن شروط الانتساب للمؤتمر .

وقد قادت عرافة افتتاح المؤتمر آيات عدنان نزال عضو المجلس التنفيذي للاتحاد والمشرفة على المؤتمر والتي بدورها رحبت بالحضور، واستعرضت عمل الاتحاد، مشيدة بالصمود الفلسطيني الذي يمثله سيادة الرئيس محمود عباس في وجه كافة المؤامرات، كما استعرضت دور المرأة الفلسطينية في الكفاح النضال الفلسطيني.

وفي كلمته تحدث امين سر الاقليم محمود ولويل عن الدور الكبير الذي تقوم به المرأة الفلسطينية، وتحدث عن موروثها النضالي وكيف انها استطاعت ان تساند الثورة الفلسطينية بكل ما اؤتيت من قوة، كما أعرب ولويل عن سعادته بالتئام مؤتمر اتحاد لجان المراة للعمل الاجتماعي في محافظة قلقيلية وحث المؤتمر على مزيد من العمل والاستقطاب في سبيل رفع العمل النسائي الوطني وما له من شان في استمرارية المسيرة الوطنية.

من ناحيتها اعربت فدوى البرغوثي عن فخرها لوجودها بين اعضاء المؤتمر في قلقيلية، موضحة آليات العمل والقوانين المعمول بها، والرؤية المستقبلية للاتحاد من اجل النهوض بواقع المشاركة الاجتماعية للمراة الفلسطينية، وحثت المشاركات على الاستمرارية في العطاء لهذا الوطن الذي يحتاج الى سواعد ابنائه وبناته.

وقد تحدث العميد حسام ابو حمدة عن اهمية الدور الذي تنتهجه المراة الفلسطينية في مواجهة والتصدي للاحتلال لتسجل نفسها كحاضرة اساسية في الكفاح الوطني وترسم صورة راقية امام العالم اجمع.

وفي نهاية حفل الافتتاح، افتتح محمود ولويل اعمال المؤتمر، وقد تم تسمية هالة الهاشم “ام عماد” كرئيس للمؤتمر وليلى شلويت نائب رئيس المؤتمر وسحر زهران كمقرر للمؤتمر، حيث قدمت هالة الهاشم شرح عن عمل الاتحاد في السنوات السابقة واشادت بالحاضرات ومن ثم قامت بفتح باب الترشح لانتخابات الاتحاد في المؤتمر.

وقد ترشحت كل من حنان حسنين، سناء شريم، أروى شوبكي، هالة أبو حق، حنان غشاش، نهيل الخطيب، ابتسام منصور، فاطمة شتيوي، تغريد الديك، رجاء شماسنة، مريم نزال.

حيث فازت المرشحات بالتزكية ليصبحن بذلك اعضاء الهيئة الادارية لاتحاد المراة للعمل الاجتماعي في محافظة قلقيلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.