رام الله  – نغم  : افتتح الأمين العام لاتحاد المعلمين الفلسطينيين سائد ارزيقات وأمناء سر الفروع وأعضاء الأمانة العامة للاتحاد ومدراء التربية والتعليم في كل من محافظات رام الله والبيرة ،جنوب الخليل، شمال الخليل، بيت لحم، سلسلة  ورش عمل في التوعية النقابية, وشارك في الورشة عدد من المعلمين من كافة المحافظات.
من جهته أكد ارزيقات على أن التوعية النقابية هي جزء من العمل المتواصل مع القاعدة وعلاقتها في تنمية الثقافة النقابية لدى المعلمين ، وسيتم العمل على ثلاثة محاور أساسية وهي التعريف باتحاد المعلمين والسلوك النقابي للاتحاد وقانون الخدمة المدنية ومناقشة الحقوق والواجبات وايجابيات وسلبيات قانون الخدمة المدنية بالإضافة الى أسس العمل السليم وآليات اتخاذ القرار ومشاركة القاعدة فيه، كما سيتم التوجه قريبا الى مائتي مدرسة كخطوة أولى من الاتحاد لنشر التوعية النقابية على أوسع نطاق.
وأكد أمناء سر الفروع على ان التوعية النقابية هي جزء من العمل المتواصل وأن العملية النقابية بحاجة الى علم ومعرفة وأن معرفة المعلم لحقوقه هو مصدر قوته .
فيما أشاد مديري التربية والتعليم بدور الاتحاد مثمنين الدور الإيجابي للاتحاد في انجاز الكثير من حقوق المعلمين ومؤكدين على الاتحاد العام للمعلمين هو الممثل الشرعي والوحيد للمعلمين والمعني بصنع التغيير من أجل مصلحة المعلم الفلسطيني.