رام الله : استقبل طاقم مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية “شمس” في مقره بمدينة رام الله السفير الدكتور لويس اريلانو جيباجا سفير جمهورية الإكوادور لدى فلسطين . وفي مستهل اللقاء عبر الدكتور عمر رحال وزملائه عن سعادتهم لزيارة السفير للمركز ، شاكرين له دوره الكبير في تعزيز أواصر الأخوة والمحبة والتعاون  بين الشعبين الصديقين . كما توجهوا بتحية شكر وعرفان إلى جهورية الإكوادور على مواقفها الثابتة الداعمة لفلسطين في المحافل الدولية والإقليمية .

كما اطلع طاقم المركز السفير الإكوادوري على برامج عمل المركز المختلفة . كما وتناول الحديث أهمية انضمام فلسطين إلى الاتفاقيات الدولية وضرورة مواءمة التشريعات المطبقة في فلسطين مع الاتفاقيات الحقوقية والدولية التي انضمت لها فلسطين من اجل تعزيز وضمان احترام حقوق الإنسان الفلسطيني وحرياته . هذا إلى جانب التطور التاريخي للقضاء العشائري في فلسطين وعلاقته بالقضاء النظامي .

من جانبه استعرض الدكتور لويس تجربة جمهورية الإكوادور في مجال حقوق الأقليات فيها من خلال ضمان عادات وتقاليد الحكم لدى هذه الأقليات في الدستور الإكوادوري . كما وتحدث الدكتور لويس عن تجربة الإكوادور في المساواة بين النساء والرجال خصوصاً في مناصب صنع القرار .

وفي ختام اللقاء شكر طاقم مركز “شمس” سفير جمهورية الإكوادور على زيارته للمركز، واتفق الطرفين على ضرورة التعاون والتنسيق في المستقبل القريب ، وعلى تبادل وجهات النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك . مبدين رغبتهم الأكيدة لتعزيز التعاون والتنسيق معهم ، للاستفادة من خبرتهم وتجربتهم العميقة .

 

اترك تعليقًا

اترك رد