استقبل اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية في مكتبه اليوم وفدا من وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ” الاونوروا” تراسته مديرة العمليات ” دوين لويس”.

وشارك في اللقاء د هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية، محمود ولويل امين سر حركة فتح اقليم قلقيلية وجهاد رمضان امين سر اقليم حركة فتح بمحافظة نابلس وممثلون عن اقليم حركة فتح اقليم قلقيلية، ومروان خضر عضو اللجنة المركزة لخدمات اللاجئين، والدكتور خلدون زيد مدير مشفى الوكالة، وممثلون عن اللجنة الشعبية لخدمات اللاحئين، وممثلون عن الغرفة التجارية.

ورحب المحافظ بالحضور وهنأ المرأة بمناسبة الثامن من آذار يوم المرأة العالمي، واشار الى المؤامرة التي تتعرض لها وكالة الغوث من قبل الادارة الامريكية وحكومة الاحتلال؛ شاكرا الدول التي اوفت بالتزامتها للوكالة، مضيفا ان مشفى الوكالة في محافظة قلقيلية هو احد الشواهد على قضية اللاجئين وهذا المشفى يجب ان يبقى عاملا ويتم تطويره بادارة واشراف الوكالة وان يبقى علم الاونروا مرفوعا فوق هذا المشفى.

من جهتها عبرت مديرة عمليات الوكالة عن سعادتها بوجودها في محافظة قلقيلية، وأكدت ان الوكالة شهدت وخلال العام المنصرم ازمة مالية خانقة، مشيره الى ان الشراكة مع الاطياف الممثلة للاجئين مهم لمناقشة موضوع المشفى من كافة جوانبه، لافته الى ان النقاش سيكون له الاثر المهم في المضي قدما في ملف المشفى، واشارت الى  ان عجز الوكالة هبطت الى النصف خلال هذا العام.

وناقش الحضور خلال الاجتماع عدة قضايا تتعلق بالخدمات بمشفى الوكالة، واكدوا رفضهم المساس او تقليص الخدمات الطبيبة، معتبرين ذلك مقدمة لاغلاق المشفى.

 

اترك تعليقًا

اترك رد