قلقيلية: نظمت حركة الشبيبة الطلابية / إقليم قلقيلية ورشة عمل حول” الاستخدام الآمن لمواقع التواصل الاجتماعي وحماية الخصوصية” وذلك في مدرسة ذكور محمد ابو غزالة في محافظة قلقيلية وبمشاركة وحضور قيس صبري ممثل عن الشبيبة الثانوية، ود. كمال سليمان مدير المدرسة، وحاضر فيها السيد عبد الله عرباس.

مدير المدرسة رحب بالحضور، شاكرا حركة الشبيبة الطلابية على استهدافها لطلاب المدرسة بهذه المحاضرة التوعوية الهامة، خاصة في ظل تطور شبكة الانترنت وظهور العديد من وسائل التواصل الاجتماعي وقضايا الابتزاز التي تتم عبرها.

وناقش المحاضر عرباس مع الطلاب مفهوم امن المعلومات، والخصوصية في التعامل الاثيري عبر الشبكة العنكبوتية، ووسائل الحماية للمعلومات الشخصية، واليات التعامل مع المجهول في شبكات التواصل الاجتماعي، واليات الحماية الشخصية للحسابات، وكيفية التعامل مع الاختراق، وضرورة بناء الثقة مع الأهل والمدرسة، ورفض أي عملية ابتزاز، واجتثاث أسبابها الابتدائية.

من جانبه تقدم ابو سائد قواس مسؤول ملف حركة الشبيبة الطلابية – اقليم قلقيلية بجزيل الشكر لادارة المدرسة وطاقمها التدريسي على الجهود البناءة التي تقدمها في إطار رفع مستوى الوعي الوطني وعلى التعاون مع حركة الشبيبة الطلابية، موضحا ان تنظيم ورشة العمل يهدف الى رفع مستوى الوعي لدى الطلبة بالخصوصية والامن الالكتروني المتعلق بالشبكة العنكبوتية ووسائل التواصل الاجتماعي الإلكتروني، وسبل الحماية من الاختراق والابتزاز للحفاظ على مستقبل ابنائنا الطلبة الذين هم العمود الفقاري للمجتمع.

 

اترك تعليقًا

اترك رد