برعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية نظمت هيئة التوجيه السياسي والمدرسة الشرعية حفل تخريج دورة الخان الاحمر لتطوير القدرات الذاتية وذلك في مقر المدرسة الشرعية بمدينة قلقيلية.
وشارك في التخريخ العقيد خالد المدني مدير التوجيه السياسي؛ هاني خضر مدير التعليم المؤسساتي في مديرية الاوقاف، والاستاذ خليل عرمان مدير المدرسة، وممثلون عن عن لجنة العلاقات العامة للمؤسسة الامنية، وطلاب المدرسة.
وخلال التكريم الذي بدأ بالسلام الوطني وآيات عطرة من الذكر الحكيم أكد المحافظ ان عنوان الدورة الذي احتوى على القدس والخان الاحمر؛ رسالة للاحتلال باننا منغرسون في هذه الارض تتوحد فيها الجغرافيا وان اختلفت المسميات، ودعا الطلبة ان يواظبوا على تعليمهم الشرعي وان ينقلوا رسالة ديننا السمح، واشار الى الدور الهام  للشباب الواعي في بناء المجتمع الفلسطيني، شاكرا للتوجيه السياسي هذا الجهد الرائع.
بدوره اكد مدير التوحيه السياسي على دعم المحافظ لكافة الانشطة في المحافظة، كما شكر المدرسة وطواقمها، مواجها رسالة للطلبة انهم حماة الحلم الفلسطيني لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، وشدد على ضرورة توحيد الجهود لتنمية الوعي لدى الشباب.
 
وفي كلمته عن مديرية الاوقاف ثمن خضر دور التوحيه السياسي على مدار الفصل الدراسي الاول في تنفيذ الدورة، معربا عن سعادته بالتعاون ما بين وزارة الاوقاف وهيئة التوجيه السياسي، مشيدا بالخبرة التي اكتسبوها الطلبة خلال الدورة.
من جهته اشاد مدير المدرسة بالتعاون مع هيئة التوجية السياسي لتنمية الوعي الوطني لدى الطلبة، شاكرا كل من ساهم في انجاح الدورة.
وفي كلمته عن االطلاب الخريجين شكر الطالب محمد سلمي المحاضرين والقائمين على الدورة، واكد على اهميتها للطلبة، مطالبا باستمرار مثل هذه النشاطات التوعوية.
وشملت الدورة محاضرات تثقيفية سياسية واجتماعية صقلت تجربة الطلبة في المواضيع المطروحة.
وفي نهاية الاحتفال تم توزيع الشهادات التقديرية على المحاضرين والخريجين.