افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية والنائب العام الدكتور احمد براك مقر  نيابة الأحداث الكائن في مجمع المحاكم بمدينة قلقيلية.
وشارك في الافتتاح: محمود ولويل أمين سر إقليم حركة فتح، وقائد المنطقة العقيد غازي ومدراء الأجهزة الأمنية، ورائد عساف رئيس المحكمة والقضاة، وإبراهيم الجلاد رئيس النيابة  ورئيس نيابة الاحداث ثائر خليل ووكلاء النيابة، ومصطفى أبو صالح نائب رئيس بلدية قلقيلية، وطارق شاور رئيس الغرفة التجارية، ومحامون وفعاليات رسمية وشعبية من المحافظة، و ” كنت مورتن”  مدير برنامج ” جيساب “.
وخلال الافتتاح ثمن المحافظ .. الدور الذي تقوم به النيابة العامة برئاسة الدكتور براك؛ مشيدا بالمستوى الذي وصلت إليه النيابة  الفلسطينية لافتاً إلى أن ذلك كله يجب أن يستثمر لترسيخ مبدأ العدالة، معربا عن رفضه لصفقة العصر التي يتساوق معها البعض، مضيفا أن هذه الصفقة هدفها تصفية القضية الفلسطينية.
من جانبه  عبر كنت .. عن سعادته بهذا الانجاز، مؤكداً أن هذا المقر في وسائل تقنية مهمة للتعامل مع الأحداث، شاكراً النيابة العامة على التعاون.  
من جهته عبر  الدكتور براك .. عن سعادته بافتتاح قسم خاص بالأحداث يتولى قضاياهم، ويمثل هذا الحدث الهام الذي تم دعمه من قبل مشروع جيساب، وهو تطور للقضاء الفلسطيني وتطبيقا للمعايير الدولية، وقال ” أشعر بالسعادة بافتتاح مقر نيابة  متخصصة فيه كافة الإمكانيات المادية والمعنوية والبشرية، وهذا يمثل نقلة نوعية في القضاء الفلسطيني، ويمثل احترام دولة فلسطين لكافة المعايير الدولية لرعاية مصلحة الطفل الفضلى، وهذا كله يمثل تتويجاً للعلاقة التكاملية بين النيابة العامة والقضاء ووزارة التنمية الاجتماعية والأجهزة الأمنية وكافة المؤسسات تحت رعاية الرئيس محمود عباس” .
وفي نهاية الافتتاح قام الحضور بجولة في مقر نيابة الأحداث اطلعوا على أقسامها، واستمعوا إلى شرح حول تلك الأقسام قدمه رئيس نيابة الأحداث.