الرئيسية >> رياضة >> فوز ثان لكل من أتلتيكو مدريد ودورتموند بأبطال أوروبا

فوز ثان لكل من أتلتيكو مدريد ودورتموند بأبطال أوروبا

راديو نغم :

حسم فريق أتلتيكو مدريد الإسباني، مساء الأربعاء، مباراته الثانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوزه على ضيفه كلوب بروج البلجيكي 3-1، فيما حقق وبوروسيا دورتموند الألماني فوزه الثاني على التوالي بالبطولة، بفوزه على ضيفه موناكو الفرنسي 3-صفر.

وكانت الجولة الأولى اسفرت عن فوز اتلتيكو على مضيفه موناكو 2-1، ودورتموند على مضيفه كلوب بروج 1-صفر.

في المباراة الأولى، منح الفرنسي انطوان غريزمان فريقه اتلتيكو التقدم بعدما تلقى كرة نفذها مواطنه توما ليمار من ركلة ركنية وتابعها الأول بيسراه من زاوية صعبة في أسفل الزاوية اليمنى (28).

 

وأدرك كلوب بروج التعادل عبر الهولندي من أصل نيجيري ارنو دانجوما بتسديدة قوية من خارج المنطقة (39).

وفي الشوط الثاني، أعاد غريزمان التقدم لفريق العاصمة الإسبانية إثر تمريرة من دييغو كوستا (67)، قبل ان يسجل كوكي الهدف الثالث في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

 

وفي دورتموند، حالت الخطة الدفاعية التي اعتمدها مدرب موناكو البرتغالي، ليوناردو جارديم، بالزج بخمسة مدافعين من البداية، أصحاب الأرض من هز الشباك في الشوط الأول.

 

لكن دورتموند الذي عاد اليه البولندي، لوكاس بيشتشيك، وأشرك مدربه السويسري، لوسيان فافر، اللاعب الانكليزي الشاب جايدون سانتشو (18 عاما) أساسيا، حقق مراده في الثاني بثلاثية بيضاء.

 

وكان سانتشو عند حسن المدرب، ومرر كرة الهدف الأول بينية خلف الدفاع الى الدنماركي ياكوب بروم لارسن الذي اسكنها الشباك (51).

 

وحصل قائد دورتموند ماركو رويس على ركلة جزاء إثر إعاقته من قبل البولندي كميل غليك انبرى لها الإسباني باكو ألكاسر وأهدر الفرصة (69).

 

وعوض ألكاسر بعد ثلاث دقائق بتسجيله الهدف الثاني مستفيدا من تمريرة رويس (72).

 

وفي الوقت بدل الضائع، مرر لارسن كرة رائعة إلى رويس داخل المنطقة تابعها الأخير بيمناه في أسفل الزاوية اليمنى.