تعتبر مسألة إيجاد برامج تلفزيونية ملائمة للأطفال، وخالية من العنف، أمرا مهما للأهالي، خاصة في مرحلة ما قبل المدرسة. لذلك جمعنا لكم في هذه القائمة 5 من مسلسلات الكرتون للاطفال والتي تعرض حاليا على “نتفليكس”، وفيها رسائل إيجابية وغير مؤذية للطفل:

1) Luna Petunia – “لونا البيتونيا”

مسلسل “لونا بيتونيا” مسلسل مليء بالتسلية، المغامرات، الصداقة، وقوة التفكير الإيجابي، والكثير من اللون الوردي والبريق. ويبدو في البداية أنّه موجه للطفلات فقط، لكن هنالك العديد من الأطفال الذكور الذين يستمتعون به.

 وتركّز لونا، بطلة المسلسل الكرتوني، طاقاتها على جعل “المستحيل غير مستحيلا”، ويتعلق ذلك بقدرتها على حل مشاكلها وليس على حيل سحرية. الجزء الرابع من المسلسل له إسم جديد؛ لونا بيتونيا: العودة إلى “أمازيا”.

البطلة لونا بيتونيا

2) Justin Time GO – “جيستين تايم غو”

على الأهل أن يعرفوا ان “جيستين تايم جو” مسلسل لطيف، مليء بالطاقات، للمشاهدين الصغار. ويتمحور حول الطفل العادي، جيستين، الذي يذهب في مغامرات متخيّلة مع أصدقائه، ويكتشفون أراضٍ جديدة ويلتقون بمخلوقات غريبة، ويستمتعون بينما يعملون معا. صديقا جيستين، هما متخيّلان بالنسبة للبالغين، لكنهما حقيقيان بالنسبة له، لذلك يشعر المشاهدون أنهم جزء من فريق جيستين، وحاضرون بنجاحاته. إنه مسلسل ممتع، مسلّ، إذ لا يمانع الأهالي مشاهدته مع أطفالهم.

جيستين وأصدقاؤه

3) Puffin Rock – “بافين روك”

يعرض مسلسل “بافين روك” في حلقاته الأنيقة للأطفال في مرحلة ما  قبل المدرسة، مفاهيم علمية، يراها الطفل في استكشافات الطائر بافين في الجزيرة، موطنه. عندما يرى الاطفال الشخصيات تلعب وتستكشف، يتعلمون هم أيضا حلو أنواع مختلفة من الحيوانات، وتعاملهم المحترم، وإن كانوا حيوانات تنشط في النهار أم في الليل، ماذا يأكلون، وما هي بيئتهم الحياتية. يعرض المسلسل على العديد من الصفات الإيجابية، إذ ينكشف الطفل على أمثلة ممتازة للحب العائليّ ولاهتمام الأصدقاء.

الطائر بافين

4) Sofia the First – “صوفيا ذا فيرست” (السيدة الأولى صوفيا)

يحكي المسلسل قصة صوفيا، التي نصّبت ملكة حديثا، وكيف تحاول التأقلم مع هذا المنصب. سيحب الأطفال شخصية صوفيا الشجاعة، ومغامراتها المسلّية. وسيحبّ الأهالي الصفات التي يعرضها هذا المسلسل من وفاء، صدق، وصداقة تلائم المشاهدين الصغار. يشجّع المسلسل الأطفال على حب صفاتهم المميزة كما تفعل صوفيا، حتى عندما يتطلبي منها الأمر عرضها أمام جمهور.

صوفيا السيدة الأولى 

5) Word Party – “وورد بارتي” (حفلة الكلمات)

“وورد بارتي” مسلسل تربويّ للأطفال قبل مرحلة المدرسة، وأبطاله أربع صغار لطفاء من الحيوانات. وتثير فضول هؤلاء الأصدقاء الكثير من الأمور التي يحاولون تعلّمها من الأطفال الأكبر من الجمهور، والتي يجاوبون عليها خلال الحلقات. يعطي هذا المسلسل قدوة حسنة، والتي أغلب المسلسلات لهذا الجيل لا تعرضها، إذ تشجعهم على التعلّم من خلال تعليم الشخصيات الأربعة، والتي من شأنها أن تنمي عند الطفل وعيًا عاطفيا، وتقدير الصداقة، والتقرّب من الآخرين فضلا عن المعجم اللغوي الغني.

حفلة الكلمات

ويتمنى موقع ” راديو نغم ” لأطفالكم مشاهدة ممتعة ولطيفة.