قلقيلية: عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية دورة تدريبية بعنون ” جسور لذوي الإعاقة البصرية” في قاعة الشهيد ياسر عرفات وشارك في الافتتاح خضر عودة مدير الدائرة الفنية ورئيس قسم الاشراف التربوي امل أبو حجلة ورئيس قسم الارشاد التربوي ناريمان خليفة، واستهدفت المشرفين والمشرفات العاملين في المديرية.

خضر عودة أكد على أهمية الدورة التدريبية في اكساب المشرفين التربويين خبرات ومهارات متقدمة في التعامل مع ذوي الاعاقة البصرية وخاصة طلبة المدارس منهم، وكذلك نقل تلك الخبرات الى الميدان التربوي، وشكر عودة طاقم الاشراف والتدريب في الدورة المكون من المشرفتين التربويتين سلام قواس ونجوى مجد، وكذلك اخصائية البصريات هبة جودة.

من جانبها اشارت أمل ابو حجلة الى ان هذه الدورة جاءت استكمالا للتدريب السابق الذي تم تنفيذه خلال العام الماضي، والذي عقد بالتعاون ما بين الإدارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي والإدارة العامة للإرشاد والتربية الخاصة وجمعية بيت لحم العربية للتأهيل بدعم من المؤسسة الملكية الهولندية visio.

اما ناريمان خليفة، فقد اشارت الى ان الدورة تمتد على مدار ثلاثة أيام، تتضمن محاور هامة مثل تركيب العين وامراض العين ووسائل المساعدة البصرية، بالإضافة الى اليات التعامل مع ذوي الاعاقة البصرية.