الرئيسية >> رياضة >> هنري مطلوب للتدريب في الدوري الفرنسي

هنري مطلوب للتدريب في الدوري الفرنسي

راديو نغم :

أفادت تقارير صحفية، بأن نجم كرة القدم السابق، تييري هنري، ضمن المرشحين لقيادة تدريب بوردو الفرنسي، ليخلف الأوروغواياني غوستافو بويت، الذي تنوي إدارة الفريق إقالته من منصبه.

 

وأشارت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إلى أن “مساعد مدرب منتخب بلجيكا أصبح مرشحا وبقوة لتولي مهمة الإدارة الفنية لفريق بوردو، خصوصًا انه يلقى قبولا من قبل المسؤولين في الفريق”.

 

وكان رئيس بوردو، ستيفان مارتن، أعلن أمس الجمعة، إيقاف بويت لمدة أسبوع، بعدما انتقد إدارة النادي أمس على رحيل اللاعب جايتان لابورد رغمًا عن إرادته ودون علمه.

 

وقال مارتن في مؤتمر صحفي إنه بعد مرور أسبوع الإيقاف سيتم عقد اجتماع مع بويت وبعدها “كل شيء ممكن”، في إشارة لاحتمالية إقالته.

 

وتابع “لا يمكن التساهل في أن يقول مسؤول مثل هذه الأشياء عن المؤسسة”، في إشارة إلى بويت الذي قال عنه أيضا إن “التمتع بشخصية معينة ومزاج معين لا يعفي من احترام القواعد الأساسية واحترام مؤسسة”.

 

ووفقًا لتقارير فرنسية، فإن هنري الذي يعتبر أكبر هدافي المنتخب الفرنسي، ترك عمله مؤخرًا كمستشار رياضي في إنجلترا، وأنهى عقده مع منتخب بلجيكا.

 

وأكدت التقارير أن هنري يعد أفضل المرشحين في قائمة تضم الألماني يورغن كلينسمان، المدير الفني السابق لفريق بايرن ميونخ الألماني، ولوران بلان مدرب منتخب فرنسا السابق، بالإضافة إلى ريمي جارد، مدرب ليون السابق.

 

يذكر أن الأسطورة الفرنسية، كان من ضمن المرشحين لتولي تدريب منتخب مصر الأول لكرة القدم، خلفا للأرجنتيني هيكتور كوبر.