أعلنت لجنة الانتخابات المركزية اليوم الأربعاء انتهاء عملية التسجيل والنشر والاعتراض للانتخابات المحلية 2017 في الضفة الغربية، والتي استمرت خمسة أيام كما هو مقرر مسبقاً.
وقد أغلقت مراكز التسجيل أبوابها في الساعة الثالثة من عصر اليوم، وتم أيضا وقف العمل ببرنامج التسجيل الالكتروني للناخبين من خلال صفحة اللجنة على الانترنت، وذلك في أعقاب انتهاء الفترة الزمنية المخصصة للتسجيل والتي بدأت صباح السبت الماضي.
وخلال فترة التسجيل، استقبلت اللجنة حوالي 40 ألف طلب تسجيل جديد في جميع محافظات الضفة الغربية، منها أكثر من 27 ألف طلب تم تقديمه الكترونياً، أي ما يمثل حوالي 70% من العدد الكلي للمسجلين الجدد.
وستشرع اللجنة اعتبارا من صباح غدٍ الخميس باسترداد دفاتر التسجيل الورقي من جميع المحافظات، والبدء بعملية إدخال ومعالجة البيانات في مركز إدخال البيانات التابع لها في مدينة البيرة، تمهيدا لإصدار سجل الناخبين النهائي والذي يشمل كافة المسجلين ممن بلغوا 18 عاماً فأكثر في يوم الاقتراع، والذي تجري بموجبه عمليتي الترشح والاقتراع.
هذا ومن المقرر أن تنشر اللجنة قوائم المسجلين الجدد يوم الاثنين الموافق 13 آذار في مقار الهيئات المحلية ومكاتب اللجنة في المناطق الانتخابية، لإتاحة المجال أمام المواطنين للاطلاع عليها، وتقديم الاعتراضات على أي ناخب جديد جرى تسجيله خلال فترة التسجيل والنشر والاعتراض المنتهية.