رفض بيب غوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي الإنجليزي، الحديث عن احتمالية تتويج فريقه بالرباعية هذا الموسم.
وكان السيتي قد تأهل أمس، الثلاثاء، لنصف نهائي كأس الرابطة الإنجليزية على حساب ليستر سيتي بركلات الترجيح، هذا في الوقت الذي يقدم فيه السكاي بلوز أداءً رائعًا في البطولات الأخرى خاصة الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يتصدره الفريق السماوي حاليًا بفارق مريح.
ورغم ذلك رفض المدرب الإسباني الحديث عن إمكانية تتويج فريقه هذا الموسم برباعية كأس الرابطة، كأس الاتحاد الإنجليزي، الدوري الإنجليزي، ودوري أبطال أوروبا.
وفي هذا الصدد، قال غوارديولا في تصريحات نقلتها صحيفة “غارديان”: “هذا لن يحدث، بالطبع لا، وهذا ليس منطقيًا، ما نعيشه ليس حقيقيًا، حالة الفوز في 16 أو 17 مباراة على التوالي في الدوري والتأهل لدوري الأبطال قبل أن ننتهي من مرحلة المجموعات، والآن التأهل هنا رغم اللعب بالكثير من اللاعبين الشباب، هذا ليس طبيعيًا”.
وأضاف المدرب الإسباني “في كرة القدم لا تنتصر دائمًا، عادة تفقد نقاط وتخسر بطولات، أنا لا أفكر في عدد الألقاب التي سنحصل عليها، بل أفكر في المباراة القادمة”.
وكان حكم المباراة قد منح ليستر سيتي ركلة جزاء في الثواني الأخيرة من الوقت الأصلي، ليتعادل جيمي فاردي للثعالب وتصبح النتيجة 1-1، ويلجأ الفريقان للأشواط الإضافية، ثم ركلات الترجيح التي انتهت بفوز السيتي 4-3.
وأتم غوارديولا “المهم هو كيف كان رد فعلنا، سواء كانت ركلة جزاء أم لا، هناك حكم وهناك إعادة تليفزيونية، وبالتالي فإن الشيء المهم هو كيف كان رد فعلنا، كان يمكن أن نستسلم، لأن الهدف جاء في آخر لحظة وكان الأمر صعبًا، خاصة أننا لعبنا بالكثير من اللاعبين الشباب”.