داهمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بلدات بمناطق مختلف بالضفة الغربية المحتلة، واعتقلت عددا من المواطنين وفتشت عددا من المنازل، واستولت على مركبة ومبلغ مالي، فيما قامت الجرافات العسكري بتوغل وأعمال تجريف شرق دير البلح.
شمال الضفة الغربية، اعتقلت قوات الاحتلال ستة مواطنين خلال مداهمات في مناطق مختلفة قضاء مدينة جنين، وقال مواطنون إن جنود الاحتلال داهموا بلدة رابا واعتقلوا ثلاثة شبان هم: علي حسن سيلاوي البزور وهو والد شهيد نفذ عملية دهس قبل عامين، وكذلك الشابين عبد الله أحمد معروف قصراوي، وإيهاب عرسان محمد البزور.
كما داهمت قوات الاحتلال بلدة جلقموس شرق مدينة جنين، واعتقلت الشاب معاوية طاهر القرم، وفتشت منزل ذويه وخربت محتوياته.
وأشار مواطنون إلى مداهمات في بلدة يعبد جنوبي المدينة، واعتقال الأستاذ محمود نيازي حمدان، ونجله هادي وتفتيش منزلهم والعبث بمحتوياته.
وتزامن ذلك مع اقتحام بلدتي عرابة وكفر راعي جنوبي جنين، والانتشار في شوارعها وسط مواجهات.
وفي الخليل، نفذت قوّات كبيرة من جيش الاحتلال فجر اليوم حملة اقتحامات لمنازل المواطنين في مخيم الفوار للاجئين جنوبي المحافظة الواقعة جنوبي الضفة.
وأفادت مصادر محلية من المخيم باقتحام عشرات الجنود أحياء المخيم، وتفجير أبواب محال تجارية، إضافة إلى اقتحام وتكسير عدد من منازل المواطنين.
وأوضحت أن جنود الاحتلال اصطحبوا معهم أسيراً جرى اعتقاله قبل عدة أيام، وادّعى الجيش في عمليات الاقتحام والتفتيش بحثه عن أسلحة.
أما في محافظة نابلس، أصيب شاب فجر اليوم خلال مواجهات عنيفة رافقت اقتحام قوات الاحتلال لبلدة بيت فوريك شرق مدينة نابلس.
وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة في ساعة متأخرة من الليلة الماضية بأعداد كبيرة من الجنود والآليات العسكرية، وانتشرت في عدة أحياء، وداهمت العديد من المنازل القريبة من جبل القعدة الذي يشهد مواجهات يومية.
وأضافت المصادر ان قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد محمد صباح نصاصرة (17 عاما)، ووزعت تحذيرات للمواطنين تطالبهم بالحفاظ على الهدوء وعدم السماح للشبان بالصعود الى الجبل لمواجهة الاحتلال.
وتصدى عشرات الشبان لقوات الاحتلال، وأطلق الجنود الرصاص الحي والمعدني وقنابل الصوت والغاز بكثافة، مما أسفر عن إصابة شاب بالرصاص الحي بأصابع يده، وتم إسعافه في إحدى العيادات الطبية قبل نقله إلى المستشفى.
من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الفارعة شمال نابلس، واعتقلت الشاب فلاح فارس سوالمة (27 عاما) بعد مداهمة منزله وتفتيشه.
أما في قطاع غزة، توغلت عدة جرافات إسرائيلية، صباح الثلاثاء، بشكلٍ محدود، شرقي مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفاد مواطنون بخروج 4 جرافات عسكرية انطلاقا من موقع كيسوفيم العسكري، مسافة تقدر بحوالي 70مترا خارج الحدود.
وباشرت الجرافات بأعمال تجريف فور توغلها، مع تواجد لآليات عسكرية مساندة وطائرات استطلاع تحلق فوق منطقة التوغل.
وتتوغل قوات الاحتلال بشكلٍ محدود في بعض المناطق شرق القطاع، وتجرّف أراض زراعية محاذية للسياج الأمني، بذريعة عدم استخدامها من المقاومة في أعمال ضد الاحتلال الإسرائيلي.