قلقيلية: عقدت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية بالتعاون مع شركة المحترف للتدريب والاستثمار دورة تدريبية استهدفت رؤساء الاقسام الإدارية والفنية بعنوان “حل المشكلات واتخاذ القرارات”، واشرف على التدريب فيها خبير التنمية البشرية د. محمد بشارات.
وافتتحت مديرة التربية والتعليم العالي نائلة فحماوي عودة الدورة التدريبية بحضور النائب الفني خضر عودة وعضو الامانة العامة لاتحاد المعلمين مدحت اشتية، وثمنت جهود ودعم شركة المحترف للتدريب والاستثمار، التي جسدت الشراكة المجتمعية الفاعلة، كما شكرت المدرب د. محمد بشارات على جهوده، مشيدة بخبرته الطويلة في هذا المجال، كما شكرت رؤساء الأقسام في المديرية على تعاونهم، مشيرة الى ان هذا التدريب النوعي يأتي ضمن خطة المديرية للعام 2017-2018 في اطار النمو المهني لرؤساء الأقسام، ويهدف الى بناء قدرات الموظفين ورفع كفاياتهم المهنية في مجال حل المشكلات واتخاذ القرارات بحيث ينعكس المخرج النهائي للتدريب على أداء العاملين وينهض بالمؤسسة التربوية.
من جانبه أضاف د. بشارات الى ان التدريب يهدف الى تعريف المشاركين بمهارات حل المشكلات واتخاذ القرارات الإدارية الصحيحة بطريقة إبداعية بعيدة عن النمطية، وأشار الى ان البرنامج التدريبي يتمحور حول أساليب التعليم، وعرض وتدريب على نموذج حل المشكلات ابتداء من تحديد المشكلة وصولا الى تبني تقنيات حل المشكلة استنادا الى مخطط الأسباب لتحليل المشكلة، بالإضافة الى التعريف بأنواع القرارات وتطبيق عملي لذلك.
وفي نهاية التدريب تم توزيع الشهادات على المشاركين من رؤساء الأقسام، واعرب رؤساء الأقسام عن سعادتهم بحضور الدورة التدريبية التي تصب في صلب عملهم وتعمل على تطويره.