نغم – قلقيلية : افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورة القيادة والتطوير لمعلي الصفوف من الخامس وحتى العاشر الاساسي من 14 مدرسة مشاركة في برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD.
خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم ومنسق برنامج تطوير القيادة والمعلمين في محافظة قلقيلية رحب بالمعلمين المشاركين، وبطاقم التدريب من المعهد الوطني للتدريب التربوي، مشيرا الى اهمية البرنامج في اكساب المعلمين معارف ومهارات وخبرات متقدمة، تواكب اتقدم المعرفي والتقني، وتؤهل المعلمين على تبني استراتيجيات تعليم حديثة، تتمحور حول الطالب، وتعزز المبادئ الرئيسة لعملية التعليم والتعلم وهي المعرفة، المهارات، الاتجاهات.
ودعا عودة المعلمين والمعلمات الى الاستفادة من كم الخبرات والمهارات من خلال البرنامج، وتوظيفها في التعامل مع الطلبة، وشرح المنهاج، مشددا على اهمية الالتزام بالدورات وفعاليات البرنامج.
من جنبه شرح مرعي الصوص من طاقم المدربين برنامج التدريب وانشطته المختلفة، والكفايات والمهارات المتوقعة منه، اضافة الى طبيعة البرنامج المتكامل، والذي يؤهل المعلم المشترك للحصول على دبلوم تأهيل، واشاد الصوص بالتزام المعلمين، خاصة وان محافظة قلقيلية حققت في الدورات السابقة قصص نجاح مميزة على المستوى الوطني.
والجدير ذكره ان 65 معلم ومعلمة يشاركون في الدورات ضمن برنامج تطوير القيادة والمعلمين LTD، والذي تنظمه مؤسسة الاميديست بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم العالي.

اترك تعليقًا

اترك رد