قلقيلية : إحياءً لمئوية الشاعرة والاديبة فدوى طوقان، استضافت مدرسة بنات جينصافوط الثانوية مجموعة من الادباء والمثقفين ضمت أ. د. يحيى جبر،  ود. خليل قطناني من نابلس، وسائد ابو عبيد من جنين، بالإضافة الى أنور ريان مدير مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية والفنان  مروان حجاوي، وشارك في اليوم الثقافي مجموعة من مدارس الإشراف التطويري ضمت مدارس بنات اماتين الثانوية، ومدرسة الفندق الثانوية المختلطة، ومدرسة بنات فاطمة غزال الأساسية.، وبحضور  العديد من مديري  المدارس ومعلميها  ومعلماتها، ومجلس أولياء في بلدة جينصافوط، ومجموعة من مشرفي ومشرفات الإشراف التطويري، وبتنسيق من مشرفة اللغة العربية نجوى مجّد,
سعاد سليم مديرة مدرسة بنات جينصافوط الثانوية رحبت بالحضور، مشيرة الى أهمية الحراك الثقافي تجاه تعزيز اندماج الطالبات في الانشطة الثقافية المختلفة، والتي تعتبر غذاء للروح والفكر، شاكرة جميع الحضور على مشاركتهم اليوم الثقافي.
المشرفة التربوية نجوى مجّد، اشارت من جانبها الى ان اليوم الثقافي جاء تزامنا مع الذكرى المئوية لأديبة فلسطين الشاعرة فدوى طوقان، وبهدف إعادة البعث والاعتبار للثقافة الاصيلة، وضمن فعاليات مدارس الاشراف التطويري، حيث  قدّم فيه المدعوون العديد من الفقرات الثقافية والمداخلات الأدبية والقصائد الشعرية والمسابقات، كما نفذت المدارس المشاركة عددا من الفقرات الأدبية والفنية.