قلقيلية : نظمت مديرية التربية والتعليم العالي في محافظة قلقيلية مهرجان “الالقاء الشعري”، وذلك في الذكرى المئوية للشاعرة والاديبة الفلسطينية فدوى طوقان، وشارك في افتتاح المهرجان خضر عودة النائب الفني لمديرة التربية والتعليم ومعاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية، وعشرات من الطلبة الموهوبين في الالقاء الشعري، ومعلميهم.
عودة رحب بالحضور، مشيرا الى اهمية تنمية الذائقة الادبية بشكل عام والالقاء الشعري بشكل خاص لدى الطلبة، نظرا للمعاني الجميلة التي يحملها الشعر العربي، وكونه فن ادبي محبب الى النفس الانسانية، ودوره ايضا في تهذيب النفوس، كونه مصدر للحكم ومكارم الاخلاق. واكد عودة على اهمية الانشطة الطلابية في صقل شخصية الطلبة وتعزيز ثقته بنفسه وتنمية ميوله المختلفة، شاكرا قسم النشاطات الطلابية وتعاون اقسام العلاقات العامة والاشراف التربوي في ابراز مواهب الطلبة وتنظيم المهرجان.
معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية اشار الى ان “مهرجان الالقاء الشعري” عرف سنوي ينظمه قسم النشاطات الطلابية، ويكتسب هذا العام ميزة خاصة كونه يتزامن مع الذكرى المئوية لميلاد الشاعرة والاديبة الفلسطينية فدوى طوقان، والتي اذكت بشعرها وادبها شعلة جبل النار المتقدة، مشيرا الى اهمية احياء الذائقة الشعرية لدى الطلبة، شاكرا جميع المدارس المشاركة بهيئاتها الادارية والتدريسية والطلبة الموهوبين، ومجالس اولياء الامور الداعمة للأنشطة الطلابية، واشار نزال الى دور برنامج النشاط الحر في تعزيز ابداعات الطلبة وصقلها وتنميتها.
وقد اشرف على تنظيم فعاليات المهرجان قسم النشاطات الطلابية بالتعاون مع قسم الاشراف التربوي، وطاقم عمل مكون من فادي ابو حمدة مشرف منتديات الحوار ومنسق المهرجان وضياء نصار مشرفة المرشدات، ولجنة تحكيم مكونة من مشرفي اللغة العربية سلامة عودة، نجوى مجّد، مفيد السلخي.