بدأت سلطة جودة البيئة بالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية، في تركيب عدد من اللوحات الإرشادية والمعلوماتية في محمية عين وادي الزرقاء العلوي في قرية دير غسانة، ومحمية وادي جناتا بالقرب من قرية بيتللو، ومحمية جبل طمون في بلدة طمون.

وأفادت سلطة جودة البيئة في تصريح صحفي بأن اللوحات الإرشادية تأتي ضمن أهداف استدامة المحميات الطبيعية، تتضمن تعريفا مبسطا عن المحمية الطبيعية وعن الخارطة الجغرافية للمحمية وحدودها، وعن الطيور المتوطنة فيها وعن النباتات التي يمكن للزائر للمحمية أن يشاهدها فيها.

وبينت أن اللوحات الإرشادية تتضمن بعض التعليمات الواجب اتباعها داخل المحمية المتمثلة في منع الصيد وقطف الازهار والنباتات او تجميعها ومنع الاحتطاب ومنع اشعال النيران خارج الأماكن المخصصة لها.

وتولي سلطة جودة البيئة أهمية كبيرة للمحافظة على المحميات الطبيعية والتي تعد من وسائل الجذب السياحي المعروفة ” السياحة البيئية “، حيث تنوي تركيب لوحات أخرى في أربع محميات أخرى ” المكسر، شوباش، الجبل الكبير، وادي القف ” بتنسيق مع البلديات ذات العلاقة وبالشراكة مع مؤسسة هانس زايدل الألمانية وبدعم مشكور من الاتحاد الأوروبي.

وذكرت أنه من الممكن الاطلاع على واقع المحميات الطبيعية من خلال زيارة الموقع الخاص بها بعنوان Mahmiyat.ps ومشاهدة الصور الجمالية والطبيعية للمحميات والخرائط الخاصة بها وصور النباتات والحيوانات والطيور.