ترأس  محافظ محافظة قلقيلية اللواء رافع رواجبة اجتماعا خاصا لمناقشة واقع جمع وترحيل النفايات في محافظة قلقيلية واليات تطويره.

وحضر اللقاء رئيس لجنة بلدية قلقيلية رئيس المجلس المشترك للنفايات الصلبة طارق اعمير ومدير عام الارتباط المدني الفلسطيني مهند شاور ورؤساء الهيئات المحلية في المحافظة ومدير وطاقم من العاملين في المجلس المشترك وأعضاء من المجلس البلدي ورؤساء أقسام في البلدية.

واكد اللواء رواجبة على ضرورة المضي قدما بموضوع نقطة الترحيل للمحافظة وانجازها وفقا للمواصفات البيئية والصحية المطلوبة على الأرض الحكومية التي تم تخصيصها لهذا الغرض قرب جيوس، مضيفا ان الحفاظ على البيئة والصحة العامة اولوية فلسطينية دائما.

وأشار رواجبة الى ضرورة التزام الهيئات المحلية المنضوية تحت إطار المجلس المشترك للنفايات الصلبة بدفع مستحقاتها والتزاماتها ليتمكن المجلس من أداء أعماله بالشكل المطلوب.

بدوره قال طارق اعمير رئيس لجنة بلدية قلقيلية رئيس المجلس المشترك للنفايات الصلبة ان المجلس لن يتوانى في تقديم افضل الخدمات لجمهور المواطنين المستفيدين، وعلى الهيئات المحلية الالتزام بدفع ما عليها من مستحقات لتمكين المجلس من اداء مهامه وواجباته بالشكل المطلوب مضيفا ان العمل سيتم وفق الية الترحيل المباشر الى مكب زهرة الفنجان.

واتفق الحضور خلال اللقاء على ضرورة الاسراع بإنجاز نقطة الترحيل الرسمية وبالمواصفات الفنية والبيئية المطلوبة بالإضافة الى دراسة وضع ميزان في نقطة الترحيل الحالية لضبط وتنظيم عملية ترحيل النفايات.