قلقيلية : نظمت حركة الشبيبة الطلابية – الذراع الطلابي لحركة فتح – اقليم قلقيلية، ورشة عمل حول “وعد بلفور” في الذكرى المئوية للوعد المشؤوم، وذلك في مدرسة بنات الخنساء الاساسية في قلقيلية، وحاضر فيها مروان خضر مستشار محافظ قلقيلية،  وبمشاركة قيس صبري وهناء الحاج حسن من حركة الشبيبة الطلابية، ونجوى حوّاري مديرة المدرسة، واستهدفت المدرسة.
حيث رحبت مديرة المدرسة بالحضور شاكرةً حركة الشبيبة الطلابية على حراكها المتواصل لتعزيز القيم الوطنية، واهتماها بالتنشئة الوطنية للطلبة في المدارس.
من جانبه استعرض خضر  تاريخ القضية الفلسطينية وخاصة وعد بلفور المشؤوم عام 1917، واثر ذلك في قيام الكيان الإسرائيلي الاحتلالي على ارض فلسطين، وتهجير أهلها في منافي الشتات، واحتلال الارض الفلسطينية، مشيرا الى ان وعد بلفور هو جريمة القرن الماضي والحالي بحق الشعب الفلسطيني.
واكد خضر على ضرورة تكاتف الكل الفلسطيني تجاه العمل المشترك نحو تحقيق الوحدة الوطنية والعمل الموحد تجاه اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف،.
أبو سائد قواس منسق حركة الشبيبة الطلابية في محافظة قلقيلية، اشار بدوره الى ان هذه المحاضرات وورش العمل تأتي في سياق خطة عمل حركة الشبيبة الطلابية للارتقاء بمستوى الوعي الوطني لدى الطلبة، وضمن الحراك الوطني المناهض لوعد بلفور.