قلقيلية –  ضمن الاحتفاءآت بيوم التراث الفلسطيني افتتحت وزارة الثقافة – مديرية محافظة قلقيلية دورة ” شك الخرز ” للسيدات في مجلس قروي راس طيرة ، بحضور أ. أنور ريان مدير مديرية الثقافة وأ. مروان حجاوي رئيس قسم الفنون والتراث وأ. آلاء عرندي والسيد مراد مراعبة رئيس مجلس قروي راس طيرة ، ومجموعة المشاركات في الدورة .
افتتح الدورة أ. أنور ريان مدير المديرية مرحباً بالمشاركات وناقلاً تحيات معالي وزير الثقافة د. إيهاب بسيسو ، حيث أوضح أ. ريان ماهية برامج وزارة الثقافة ، بشرح عام حولها ، وأكد على أهمية المحافظة على التراث الفلسطيني الشعبي لما له من بعد وطني في اطار الصراع القائم ، كما أكد على أهمية هذا البرنامج من ناحية تمكين المرأة اقتصادياً ، ومساهمتها بشكل فعال في الأسرة والمجتمع ، كما نوه إلى أهمية الالتزام والانضباط بالدورة حتى يتسنى الاستفادة الكاملة من المدربة التي تمتلك خبرات ممتازة في هذا المجال .
من ناحيته رحب أ. مراعبة بوفد المديرية والحضور مؤكداً على ترحيبه بأي فعاليات ثقافية في القرية ، ونوه إلى أهمية الالتزام في الدورة بكل أبعادها .
الجدير بالذكر أن المدربة مجد سليمان من المدربات صاحبات الخبرة في الأعمال اليدوية الشعبية ، ولها باع طويل في هذا المجال ، وقد شاركت في العديد من المعارض التراثية في ربوع الوطن .