قلقيلية : استضافت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية خبير اللغة العربية أ. د. يحيى جبر ضمن دورات المنهاج الجديد للغة العربية، والتي تستهدف معلمي المرحلة الاساسية العليا من الصف الخامس وحتى التاسع الاساسي، وذلك بحضور ومشاركة المشرف التربوي سلامة عودة والمشرف على التدريب في دورات المنهاج الجديد.
حيث رحب عودة بالمشاركين، مشيرا الى ان استضافة الخبير أ. د. يحيى جبر يأتي في سياق اثراء منهاج اللغة العربية، خاصة وان د. جبر من لجنة الخطوط العريضة لمنهاج اللغة العربية في فلسطين، وله مساهمات لغوية وتربوية متعددة، اضافة الى خبرته الطويلة في التأليف، موضحا بانه سيتم تنفيذ فعالية “ماذا لو كنت مؤلفا” حيث سيستمع د. جبر الى اسئلة وملاحظات المعلمين المشاركين في الدورات التدريبية، ونقاشها معهم من وجهة نظر المؤلف، وشكر عودة د. جبر على مشاركته في الدورات التدريبية، وكذلك طاقم المعلمين المشاركين في التدريب : اكرم عيد، سوزان ابو صالح، فادية ابو لبدة.
 
من جانبه ناقش د. جبر مع المشاركين الاطار العام لمنهاج اللغة العربية، ومضمونه من المعارف والمهارات المختلفة، واخراجه بطريقة شيقة وجاذبة للطالب، ومحفزة للتفكير الناقد والابداع، واستمع الى ملاحظات المعلمين، وتم نقاشها باستفاضة.
والجدير ذكره ان تربية قلقيلية اطلقت سلسلة دورات تدريبية لتغطي كافة مباحث المنهاج الجديد للصفوف من الخامس وحتى التاسع الاساسي، وبمشاركة معلمي تلك المباحث من كافة المدارس، وستستمر الدورات لتغطي كافة المواضيع المطلوبة بواقع من 15-25 ساعة تدريبية عملية تبعا للمباحث المختلفة.