قلقيلية : نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية دورات المنهاج الجديد لمعلمي المرحلة الاساسية العليا من الصف الخامس وحتى التاسع الاساسي، وذلك من خلال مجموعات عمل لكل مبحث رئيسي وبإشراف طاقم المشرفين التربويين في مديرية التربية والتعليم، ونخبة من المعلمين.
خضر عودة نائب مديرة التربية والتعليم افتتح الدورات التدريبية بكلمة شدد فيها على اهمية الدورات في اكساب المعلمين خبرات ومهارات في التفاعل مع المنهاج الجديد، ومواكبة المعارف والمهارات والانشطة الواردة فيها، واكتساب الخبرة في تطبيقه في المدارس باستثمار كم المعارف والخبرات والمهارات المكتسبة.
ودعا عودة المعلمين المشاركين في الدورات الى تقديم المنهاج الجديد باستراتيجيات تفاعلية تركز على التعلم النشط، وعلى تنمية التفكير الناقد والتحليلي لدى الطلبة، والانتقال من مفهوم التعليم والتلقين الى مفهوم التعلم النشط، وتوظيف مهارات التفكير لدى الطلبة بعيدا عن التقليدية والتلقين، وشكر عودة طاقم المدربين من المشرفين التربويين والمعلمين.
من جانبه اشار وجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي الى انه تم اطلاق سلسلة دورات تدريبية لتغطي كافة مباحث المنهاج الجديد للصفوف من الخامس وحتى التاسع الاساسي، وبمشاركة معلمي تلك المباحث من كافة المدارس، وستستمر الدورات لتغطي كافة المواضيع المطلوبة بواقع من 15-25 ساعة تدريبية عملية تبعا للمباحث المختلفة. واكد يامين على انه ستتم متابعة تطبيق المعارف والمهارات والخبرات المكتسبة في الميدان التربوي، وكذلك اعداد تغذية راجعة عن ذلك من اجل تطوير الاداء، ومعالجة أي ثغرات يمكن ان تكون وجودة، ضمن منهجية علمية.