التصنيفات
الأخبار

قلقيلية : المحافظ يلتقي وفداً من المؤسسة السويدية (WE EFFECT ) والمركز الفلسطيني للتنمية، ويبحث معهما سبل التعاون المشترك.

دعا اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية المؤسسات العاملة في مجال التنمية الاقتصادية  والزراعية إلى توجيه برامجها إلى محافظة قلقيلية، من خلال التركيز على نمط المشاريع التنموية، خاصة تلك التي تهتم بتطوير قطاعي الزراعة والمياه.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه المهندس ناصر معالي من مؤسسة(WE EFFECt  ) السويدية، والمهندس محمد صوافطه من المركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، بحضور المهندس أحمد عيد مدير مديرية الزراعة.

ورحب المحافظ بالحضور .. وأشاد بالدور الذي تقوم به المؤسستين في دعم القطاع الزراعي، داعين إلى مد يد العون والمساعدة للقطاع الزراعي خاصة في المناطق التي تخوض تحدي وطني مع الاحتلال ومستوطنيه، لتطوير هذا القطاع الواعد الذي يعتبر عصب الحياة للمحافظة، مضيفاً أن قطاع الزراعة سيكون ذا جدوى اقتصادية إذا ما رافق ذلك ايلاء قطاع المياه أولوية في المشاريع.

وقدم المحافظ .. شرحاً حول واقع المحافظة وما تعانيه بفعل الإجراءات الاحتلالية المتمثلة بالجدار والاستيطان، كما استعرض واقع قطاعي الزراعة والمياه وآفاق تطوير هذين القطاعيين.

من جانبه عرف ناصر معالي بمؤسسته مطلعاً المحافظ على البرامج التي تقوم بها المؤسسة، مشيراً إلى أنه يتم دراسة الاحتياجات الزراعية لمحافظة قلقيلية بهدف إدراجها ضمن مقترح لمشروع يجري الإعداد له من قبل مؤسسة ( WE EFFECT ) والمركز الفلسطيني للتنمية الاقتصادية والاجتماعية، وذلك ضمن رزمة المشاريع الإنسانية لدعم الأمن الغذائي في المناطق المهمشة.

وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا تتعلق بالتنمية الاقتصادية والزراعية للمحافظة.