الترويج لحديقة الحيوانات والمدينة
بلدية قلقيلية تختتم مشاركتها في مؤتمر دولي في هولندا
وصف د. هاشم المصري رئيس بلدية قلقيلية  زيارة وفد البلدية ومشاركته بمؤتمر دولي في هولندا مؤخرا بالإيجابية والمثمرة على صعيد حديقة الحيوانات وتطويرها وعلى صعيد المدينة من تعزيز لعلاقاتها الخارجية ونسج اخرى جديدة ستنعكس على اقامة الشراكات والتوأمات وجلب حيوانات نوعية للحديقة وتنفيذ مشاريع مستقبلية.
وشكر د. المصري رئيس البلدية، سفارة فلسطين في هولندا ممثلة بسعادة السفيرة روان سليمان وطاقم السفارة على تعاونهم مع وفد البلدية والتواصل معه خلال الزيارة.
واختتم وفد من بلدية قلقيلية مشاركته في المؤتمر السنوي للرابطة الاوروبية لحدائق الحيوان والاحواض المائية في مدينة EMMEN الهولندية في نهاية شهر سبتمر 9 الماضي حيث احتضنت حديقة حيوانات WILD LAND  فعاليات المؤتمر بمشاركة أكثر من 800 شخص من 42 دولة أوروبية و فلسطين و الإمارات و المغرب.
وترأس الوفد نائب رئيس البلدية د. باسم الهاشم وضم وفد البلدية مدير الحديقة محمد شريم والدكتور سامي خضر الطبيب البيطري في الحديقة.
و كان لوفد البلدية الدور الكبير في فعاليات المؤتمر و التي تمثلت في عرض خاص لفيلم وثائقي عن الحديقة بعنوان ( بانتظار الزرافات ) الذي تم عرضه 3 مرات ضمن البرنامج الرئيسي للمؤتمر و اعتبر هذا أول فيلم وثائقي يتم عرضه في مؤتمرات الايازا لحديقة حيوانات.
و نتيجة لعرض الفيلم في المؤتمر و تميز أحداثه و التي تركزت برغبة الحديقة للحصول على زرافات فقد تبرعت حديقة احد حدائق الحيوان الفرنسية بعدد 5 زرافات ذكور بعمر 2 إلى 3 سنوات و أيضا تبرعت حديقة حيوانات بولندية بزرافة واحدة أنثى بنفس العمر و يتم حاليا التنسيق لترتيب كيفية الحصول على هذه الزرافات و إحضارها إلى قلقيلية و تأمين موقع مناسب لاستقبالها يتوافق و الشروط الدولية لحدائق الحيوان الحديثة.
و في سياق الاجتماعات الثانوية بين أروقة المؤتمر تم الالتقاء مع العديد من حدائق حيوان أوروبية مشاركة بالمؤتمر لفتح أبواب التعاون و تبادل الخبرات.
كما وتم الالتقاء ببعض الوفود المهمة بالمؤتمر و من ضمنها لقاء وفد من حديقة حيوانات العين من الإمارات العربية المتحدة و التي تستضيف كل عام جلسات مؤتمر الرابطة العربية لحدائق الحيوان و الأحواض المائية.
والتقى وفد البلدية، على هامش المؤتمر ايضا مع رئيس بلدية EMMEN ايريك فان اوسترهاوت و مدير حديقة حيوانات وايلدلاند  فرانكوين فان بيرس و شخصيات مهمة في البلدية والمدينة.