قلقيلية : ضمن سلسلة نشاطاتها الطبية المتنوعة شهريا، نفذت جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية يوما طبيا مجانيا للعيون، وذلك بمقر الجمعية الكائن في قلقيلية بالتعاون مع العيادة المتنقلة التابعة لمستشفى سانت جون للعيون في القدس ويأتي هذا اليوم الطبي المجاني نتيجة لجهود الجمعية التي بذلتها في التنسيق مع مستشفى سانت جون الطبي للعيون.
واوضح ابو سائد قواس رئيس جمعية الإنقاذ للتنمية الخيرية الى ان العمل على تنفيذ اليوم الطبي يأتي من اجل المساعدة في توفير تخصصات يحتاجها مواطني محافظة قلقيلية، مبينا أن الجمعية عملت بجهد مستمر من اجل توفير هذا التخصص المفقود في محافظة قلقيلية، وتوفير  أخصائيين ذوو كفاءة وقدرة علمية متقدمة ومع اجهزة متطورة للفحص. كما اشار الى ان هناك تنسيق مستمر مع مستشفى سانت جو من اجل تنفيذ أيام طبية مجانية أخرى في المحافظة وعن تظافر الجهود بالشراكة مع مستشفى سانت جون للعيون.
كما ناقش قواس مع وفد الأطباء المختصين والطواقم الطبية هموم محافظة قلقيلية الصحية ، والآثار الاقتصادية الناتجة جراء الحصار وجدار الفصل العنصري ، والتي تؤثر سلبا على الأوضاع المعيشية والصحية في المحافظة ، كما نقل الحاجة الملحة للمحافظة لهذا التخصص الذي تفتقر إليه.
بدورها تحدثت اقبال نزال نائب رئيس الجمعية عن تهيئة الاجواء في الجمعية لاستقبال المراجعين والمرضى، وشكرت متطوعي الجمعية الذين ساهموا في انجاح هذا اليوم الطبي المجاني. وعبرت عن شكرها وامتنانها لمستشفى سانت جو للعيون وقد أنهى اليوم الطبي المجاني أعماله بتقديم العلاج لاكثر من 70 حالة مرضية من كافة التجمعات السكانية في المحافظة وتم تحويل العديد منهم لتلقي العلاج اللازم والمتابعة الطبية المتقدمه بالإضافة الى توزيع الادوية اللازمة .