قلقيلية- نظمت روضة “المتميزون” التابعة لجمعية النهضة النسائية للرعاية المتكاملة للطفل في محافظة قلقيلية وبالتعاون مع بلدية قلقيلية يوم ثقافي ترفيهي لأطفال الروضة، وذلك ضمن أنشطة الروضة التفاعلية.
ريم عبد السلام مديرة الروضة اشارت الى ان تنفيذ اليوم الثقافي الترفيهي يأتي ضمن خطة نشاطات الروضة باعتماد استراتيجيات التعلم النشط، وبما يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للتنمية والتدخل في مرحلة الطفولة المبكرة، التي تتضمن انشطة تنهض بواقع الطفولة المبكرة وتحميها، وتوفر بيئة تشجع النماء السوي للأطفال، لتساهم في مخرجاتها النهائية بمستقبل افضل لفلسطين .
وشكرت عبد السلام مكتبة بلدية قلقيلية على تعاونها، وخاصة فريق العمل المبدع مقداد شبيطة، سهير عناية، اخلاص حسان، الذي عمل على تنفيذ جملة أنشطة ثقافية وترفيهية، تضمنت قراءة قصص، رسم حر، تلوين، العاب ذكاء، العاب رياضية.
بدورها دعت المربية عائشة حسنين أولياء الأمور والامهات الى تعزيز ابداعات الطلبة وبما يتناسب مع مرحلتهم العمرية من خلال التعبير عن ذواتهم باللعب والرسم والثقافة، مشيرة الى ان الروضة تعمل ضمن أنشطتها على اطلاق وتحرير الطاقات الكامنة لدى الأطفال وصقل ابداعاتهم وتنميتها.
رومانس عمر عضو الهيئة الادارية لجمعية النهضة النسائية اضافت بأن تنفيذ الوم الثقافي الترفيهي يأتي ضمن رسالة جمعية النهضة النسائية بالرعاية المتكاملة للطفل، وتوفير أجواء مشجعة لإطلاق ابداعات الأطفال بطرق خلاقة بعيدا عن التقليدية. مشيرة الى ان الجمعية تعمل بشكل مستمر على تنفيذ أنشطة إبداعية تستهدف الأطفال من كافة الفئات العمرية.
وقد شكرت امهات الأطفال كل من روضة “المتميزون” ومكتبة بلدية قلقيلية على فعاليات اليوم الثقافي الترفيهي الذي ينعكس ايجابا على الاطفال وفي بناء تحقيق البناء السويّ لهم، وتعزيز شخصياتهم