افتتحت لجنة زكاة قلقيلية المركزية أكاديمية بيسان للعلوم والثقافة واللغات،في مقر لجنة زكاة قلقيلية وسط المدينة. وذلك بحضور رسمي وشعبي تحت رعاية اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية
وشارك في الافتتاح مديرة التربية والتعليم نائلة فحماوي عودة، رئيس لجنة زكاة قلقيلية د. احمد نوفل، د. ماجد حسنين الرئيس الفخري لأكاديمية بيسان، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والشعبية في المحافظة، وممثلين عن الأجهزة الأمنية.
و ثمن المحافظ الدور الذي تقوم به لجنة الزكاة وقدرتها على الوصول إلى كافة الأسر المهمشة، ومساهماتها التنموية من خلال دعمها للمشاريع الصغيرة، مؤكدا دعمه للجنة ومشاريعها البناءة، منوها إلى أهمية مركز بيسان ومساهماته الأكاديمية، مؤكدا انه سيكون للمركز بصمة ايجابية في تنمية قدرات الطلاب والمؤسسات.
بدوره قدم د. ماجد حسنين شرحا عن مركز بيسان وبرامجه التعليمية التي تتضمن محاضرات في مجالات عدة، إضافة إلى اللغات والترجمة والأبحاث ودروس التقوية لطلاب المدارس، مشيرا إلى أن الهدف من المركز هو خدمة المجتمع المحلي وتنمية قدرات الشباب والمرأة.
من ناحيته شكر د.احمد نوفل الداعمين للجنة الزكاة والمركز، وقدم شرحا مفصلا عن لجنة الزكاة ومشاريعها التنموية، مؤكدا أن اللجنة إضافة إلى مشاريعها الاغاثية تسعى للمساهمة في عملية التنمية في المجتمع وتحويل الأسر المعوزة إلى اسر منتجة.